صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد عيد الأضحى .. أطعمة ومشروبات لا ينصح بتناولها مع بعضها

أمنية شاكر

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 10:39 م

بعد احتفالات عيد الأضحى والذي يعتمد على تناول اللحوم، قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في اتباع نظام غذائي صحي، وفي هذا السياق نقدم لك بعض النصائح الذي يقدمها الخبراء، والتي تتركز على جمع الأطعمة مع بعضها البعض، فهناك بعض الأطعمة التي لا ينصح بتناولها مع بعضها البعض. 

وقال خبير التغذية ، فيسيل جيرلي إنه لا ينصح بجمع بعض الأطعمة الصحية بعضها مع بعض، مثل اللبن والفجل أو البصل والثوم، وذلك وفق موقع سبوتنك. 

كما أوضح جيرلي أن شرب الشاي والقهوة مع الطعام يقلل من كمية الحديد التي يتم الحصول عليها، لذلك من الأفضل شرب هذه المشروبات بعد 45 دقيقة على الأقل من تناول الطعام.

وأشار جيرلي الى أن تناول الشاي مع طبق البيض على الإفطار من الأطعمة الغير مغذية، لأن مادة التانين الموجودة في الشاي تقلل من امتصاص الحديد، يمكن أن يؤدي تناول نوعين من الأطعمة الحمضية معًا إلى حدوث التسمم.

ويجب استهلاك اللحوم والأسماك والدجاج والحليب ومنتجات الألبان والبيض بشكل منفصل بعضها عن بعض، حيث لا ينصح بدمج البروتين الحيواني من مجموعات غذائية مختلفة مع بعضها البعض، ومن الأفضل أيضًا الامتناع عن تناول البصل والثوم معًا، حيث أن جمع هذه المكزونات قد يكون سبب في الإصابة بعسر الهضم، وكذلك ظهور بقع على الجلد والدوخة.

بالإضافة إلى ذلك، نصح جيرلي بعدم استخدام الزبادي والفجل كمكملات للأطعمة الأخرى، لأن ذلك يمكن أن يسبب حرقة في المعدة، كما نصح بتجنب الأطعمة الحمضية مثل الخل.

اقرأ أيضا | مشروبات لعلاج ارتجاع الأحماض


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة