صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لطفلك.. أطعمة يجب الابتعاد عنها نهائياً 

أمنية شاكر

الجمعة، 15 يوليه 2022 - 11:36 م

يتحكم الأكل الصحي والنظام الغذائي السليم، هو الذي يتحكم في صحة طفلك، وهناك أطعمة ومشروبات معينة ينصح بأن تتجنب الأم أن تعطيها للطفل، مثل الأطعمة التي تحتوي على الملح والسكر. 

وينصح بعدم أعطاء الأطفال العسل قبل 12 شهرًا لأنه قد يسبب نوعًا خطيرًا من التسمم الغذائي، وقبل أن يبلغ طفلك من العمر 12 شهرًا، لا تعطيه أي أطعمة تحتوي على العسل، بما في ذلك الزبادي مع العسل والحبوب والمقرمشات مع العسل، وذلك بحسب ما نشره موقع cdc. 

كما ينصح بعدم إعطاء الأطفال المشروبات أو الأطعمة غير المبسترة (مثل العصائر أو الحليب أو الزبادي أو الجبن)، فهي قد تعرض طفلك لخطر البكتيريا الضارة التي يمكن أن تسبب الإسهال الشديد، فلا تعطي طفلك مشروبات أو أطعمة غير مبسترة مثل العصير أو الحليب أو الزبادي أو الجبن. يمكن أيضًا تسمية الحليب غير المبستر بالحليب الخام.

ولا يُنصح بالأطعمة التي تحتوي على سكريات مضافة أو محليات منخفضة السعرات الحرارية أو محليات خالية من السعرات الحرارية. يمكن أن تشمل الأطعمة التي تحتوي على سكريات مضافة الكعك أو الزبادي المنكه أو البسكويت، ويجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 24 شهرًا تجنب السكريات المضافة. تحقق من ملصق حقائق التغذية. 

ويجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح (الصوديوم) ، مثل بعض الأطعمة المعلبة واللحوم المصنعة (على سبيل المثال، لحوم الغداء والنقانق، ووجبات العشاء المجمدة، وبعض الأطعمة الخفيفة وأطعمة الأطفال المعلبة التي يشتريها المتجر تحتوي على نسبة عالية من الملح. 

ويجب تجنب الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ، مثل سمك الماكريل ، وسمك المارلين ، والروفي البرتقالي ، وسمك القرش ، وسمك أبو سيف ، وسمك القرميد (من خليج المكسيك) ، والتونة الكبيرة. 

وقد يعرض حليب البقر قبل عمر 12 شهرًا طفلك لخطر النزيف المعوي. كما أنه يحتوي على الكثير من البروتينات والمعادن التي لا يمكن لكليتي طفلك التعامل معها بسهولة ولا تحتوي على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك.

ولا ينصح بالعصير قبل عمر 12 شهرًا. يجب ألا يشرب الأطفال أي عصير فواكه أو خضروات قبل بلوغهم 12 شهرًا، والعصير بعد عمر 12 شهرًا ليس ضروريًا، ولكن يمكن توفير 4 أونصات أو أقل من 100٪ عصير يوميًا. 

وتحتوي مشروبات العصائر ومشروبات الفاكهة والمشروبات بنكهة الفاكهة على سكريات مضافة ويجب تجنبها، والفاكهة الكاملة هي خيارات صحية لطفلك أكثر من عصائر الفاكهة، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل المشروبات الغازية والشاي والقهوة والمشروبات الرياضية، ويجب تجنبها للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

اقرأ أيضا | بعد عيد الأضحى .. أطعمة ومشروبات لا ينصح بتناولها مع بعضها

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة