الأمير محمد بن سلمان يستقبل ملك البحرين للمشاركة في «قمة جدة»
الأمير محمد بن سلمان يستقبل ملك البحرين للمشاركة في «قمة جدة»


الأمير محمد بن سلمان يستقبل ملك البحرين للمشاركة في «قمة جدة» | فيديو

سامح فواز

السبت، 16 يوليه 2022 - 10:44 ص

أستقبل الأمير محمد بن سلمان، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، والوفد المرافق له، عند وصله الي الأراضي السعودية للمشاركة في" قمة جدة" للأمن والتنمية .

وفي سياق متصل كان قد وقع الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، ووزراء الاستثمار والاتصالات والصحة في السعودية، مع نظرائهم في الولايات المتحدة الأمريكية، 18 اتفاقية ومذكرات للتعاون المشترك في مجالات الطاقة والاستثمار والاتصالات والفضاء والصحة، وذلك على هامش زيارة الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة.


أقرا أيضا الأمير محمد بن سلمان يستقبل نائب رئيس وزراء عمان للمشاركة في «قمة جدة» |

 أكدت الصحف السعودية، الصادرة، اليوم السبت، أن الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس الأمريكى جو بايدن ولقاءه المرتقب مع قيادات دول الخليج ومصر والأردن والعراق تمثل نقطة إيجابية في العمل على توحيد الجهود نحو تحقيق المصالح المشتركة ومواجهة التحديات ودعم مسيرة الأمن والاستقرار في ربوع المنطقة.

تعتبر قمم جدة هي سلسلة قمم دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية، في أول رحلة خارجية له إلى المنطقة منذ توليه منصبه. عقدت أولى تلك القمم باجتماع ثنائي بين قيادتي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في 15 يوليو 2022، يليها بيوم اجتماع قمة خليجية عربية أمريكية يضم قادة مجلس التعاون الخليجي والأردن والعراق ومصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة