أفلام العيد
أفلام العيد


حصاد العيد|«عمهم» فيلم المراهقين..«بحبك» للشباب.. و«كيرة والجن» للعائلات !

أخبار النجوم

السبت، 16 يوليه 2022 - 04:50 م

كتبت: أمل صبحي 

بـ3 أفلام فقط استطاعت السينما المصرية جمع الملايين خلال أسبوع العيد، ليكون واحدا من أقوى المواسم السينمائية منذ سنوات، خاصة مع الصراع اليوم على ملايين العيدية بين الأفلام الثلاثة التي يتصدر بطولتها كلا من أحمد عز وكريم عبد العزيز في كيرة والجن، وتامر حسني في بحبك، ومحمد إمام في عمهم.. في السطور التالية نرصد حال دور العرض في العيد، وشكل الاقبال عليها من خلال جولة بها في دور عرض وسط القاهرة.. 

 

في بداية رصدنا لحالة الحضور الجماهيري، تم ملاحظة أن المنتج أحمد السبكي يقوم بنفسه بجوالات يومية على دور العرض التي تعرض فيلمه الجديد “عمهم” لمتابعة الإيرادات، خاصة أنه فيلم من أعمال الميزانيات الضخمة في شركته التي تتواجد بشكل مستمر في المواسم السينمائية الكبيرة.  

تنوع سينمائي 

في البداية قال مجدي الشيخ مدير دور عرض بالشركة المتحدة للسينما: “هذا الموسم مختلف، لأنه تضمن وجبة دسمة لمجموعة من الأفلام بينها فيلم ملحمي وطني عن فترة 1919، هو (كيرة والجن)، وعمل رومانسي هو (بحبك)، وأكشن كوميدي هو (عمهم)، والإيرادات جاءت بنفس ترتيب ذكرنا للأفلام حيث جاء (كيرة والجن) متصدرا بفارق عن فيلمي (بحبك) الذي جاء ثانيا، ثم (عمهم) الذي نافس بقوة، وما يميز هذا الموسم أننا نرى مختلف الأعمار، من المراهقين والشباب الجمهور المعتاد في العيد، وحتى كبار السن ممن جذبهم فيلم بقيمة (كيرة والجن)”.

 

ويضيف الشيخ: “الحضور يختلف في دور العرض بوسط القاهرة عن تلك الموجودة في المراكز التجارية، مثلا في وسط القاهرة ستجد أن ترتيب الحضور يكون كالتالي، (عمهم) أولا، ثم (كيرة والجن)، وأخيرا (بحبك)، عكس الاقبال في المراكز التجارية، حيث (كيرة والجن) يكتسح، ثم (بحبك)، وأخيرا (عمهم)، وذلك لأن أغلب جمهور وسط القاهرة من المراهقين والأطفال، أما جمهور المراكز التجارية فيتكون من عائلات والتي غالبا ستختار (كيرة والجن)، أو المتزوجين حديثا أو الـ(Couples) الذي سيختار (بحبك)، توقيت الحفلات أيضا يختلف، حيث الحفلات المسائية تجذب الجمهور لـ(كيرة والجن)، ثم (عمهم) وأخيرا (بحبك)، عكس الصباحية”. 

 

شباب وعائلات

بينما قال وجيه حسن عبد الوهاب نائب مدير مجمع “كوزموس” السينمائي: “الاقبال في العيد هذا الموسم يبدو ضعيف عكس المتوقع، لأن الأجازة طويلة، ومن المفترض – والمتوقع - أن تكون نسبة الحضور أكثر من التي تتحقق الآن، لكن الملاحظ أن هناك توازن في الفئات العمرية، حيث أصبح هناك تنوع بين الشباب والعائلات”.

 

ويستكمل وجيه حديثه قائلا: “أكثر الأفلام نجاحا وهذا واضح من الإيرادات (كيرة والجن)، فرغم طول مدته التي تصل لـ3 ساعات، إلا أن أغلب الجمهور أشاد بالعمل، ولم يعلقوا على طول مدته، الأمر الآخر الذي يثبت إكتساح (كيرة والجن) أن مدته أطول وهذا يعني عدد حفلات أأٌقل مقارنة بالمنافسين، لكنه يحقق إيرادات أكبر”. 

رومانسية 

بينما علق مدير دار عرض “ليدو”، محمد فوزي، الموجودة بوسط القاهرة، عن سبب اختيارهم لفيلم “بحبك” لكي يعرض في العيد: “أعتقد أنه الخيار الأفضل والمضمون على المدى الطويل، فالجمهور متعطش للون الرومانسي الذي نادرا ما نجده في الأفلام المصرية، وهو يجذب قطاع كبير من الشباب والمراهقين، كما أن أفلام تامر حسني لا تخلو من الكوميديا التي تجذب محبي هذا اللون أيضا، وبعيدا عن ذلك فأن جمهور تامر ينتظر أعماله التي تحقق نجاحات مصريا وعربيا”.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة