المخرج "محمد دياب" - الموسيقار "هشام نزيه"
المخرج "محمد دياب" - الموسيقار "هشام نزيه"


مبدعون مصر يلمعون بين «جوائز إيمي» وتحكيم الأوسكار

محمد عصام

السبت، 16 يوليه 2022 - 06:41 م

أعلنت منذ أيام الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية المسؤولة عن جوائز "إيمي"، قوائم ترشيحاتها لعام ٢٠٢٢ وذلك قبل شهرين من حفلها الرابع والسبعون والمقرر إقامته تحديداً في شهر سبتمبر القادم.

وتضمنت تلك الترشيحات تواجد قوي جدًا لمسلسل "مون نايت - فارس القمر" والذي كان بقيادة المخرج المصري محمد دياب ومن إنتاج شركة مارفيل.

تم ترشيح مسلسل "مون نايت" في قوائم "جوائز إيمي"، في جوائز عديدة، وهم "التمثيل والتصوير والأكشن والملابس والصوت والموسيقى التصويرية"، ليعد هذا تواجد قوي للمسلسل ودليل على نجاحه في العديد من تفاصيله.

والجدير بالذكر، قام المبدع الاستثنائي الموسيقار هشام نزيه بتأليف الموسيقى الخاصة بالمسلسل، وكانت سبب في ترشحه في قوائم "جوائز إيمي" في فئة الموسيقى التصويرية، كما تم ترشيحه أيضاً للانضمام للجنة التحكيم في جوائز أوسكار للموسيقى التصويرية.

وجائزة إيمي هي جائزة أمريكية وتعد من أكبر الجوائز العالمية المتعلقة بالأعمال الفنية سواء تلفزيوني وأحيانا سينمائية.

عن المخرج محمد دياب:

أخرج محمد دياب العديد من الأعمال الهامة في مصر أفلام لها طبيعة خاصة جدًا ومثيرة للجدل مثلًا فيلم "اشتباك".

إضافة إلى أنه قام بكتابة سيناريو فيلم "الجزيرة" بطولة أحمد السقا، وأيضاً قام بكتابة فيلم "ألف مبروك" بطولة أحمد حلمي، وكان أول فيلم يناقش قضية التحرش بوضوح.

وأخرج دياب مؤخراً فيلم فلسطيني بعنوان "أميرة" ناقش من خلاله معاناة المعتقلات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية في الإنجاب.

عن الموسيقار هشام نزيه:

الموسيقار المصري هشام نزيه، هو موسيقار وموزع موسيقي مصري الجنسية، بدأ مسيرته الفنية بصناعته لموسيقى فيلم "هيستيريا" للنجم الراحل أحمد زكي والذي تنبأ بنجاحه في عام ١٩٩٨.

وتوالت أعماله منذ أن قدم موسيقى فيلم الساحر عام ٢٠٠١ للنجم الراحل محمود عبد العزيز، ومن ثم الموسيقى التي وضعته في مصاف المؤلفين الموسيقيين الكبار موسيقى فيلم "السلم والثعبان" ذلك الفيلم الذي أحدث نقلة نوعية في كل الأفلام التي تم إنتاجها من بعد عام 2001 من حيث الموسيقى والتصوير.

ومن الأعمال الموسيقية التي قدمها هشام نزيه في الأفلام السينمائية أو في المسلسلات المصرية والعربية، الأفلام: "سهر الليالي، تيتو، إبراهيم الأبيض، أمس لارج، الفيل الأزرق، تراب الماس، الكنز2"

المسلسلات:"السبع وصايا،، نيران صديقة، شربات لوز، افراخ القبة"

والموسيقار هشام نزيه هو من قام بتأليف الموسيقى الخاصة لموكب المومياوات الملكية عام ٢٠٢١.

اقرأ أيضاً:- في يوم واحد| «حبيبو» لـ لطيفة تكسر حاجز الـ2 مليون مشاهدة على يوتيوب


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة