آفاتر
آفاتر


مخرج فيلم «أفاتار» يعلن انتهاء تصوير الجزء الثالث

محمد عصام

السبت، 16 يوليه 2022 - 08:30 م

نحو 13 عاماً هي المسافة بين الجزأين الأول والثاني من فيلم «أفاتار» للمخرج جيمس كاميرون، وكان الجزء الأول هو الأعلى إنتاجاً في صناعة السينما، حيث وصلت تكاليفه آنذاك لنحو 230 مليون دولار.

كما كان أيضاً هو الأعلى دخلاً في تاريخ السينما بعد أن تجاوزت إيراداته حاجز الملياري دولار، بينما الثاني بات يقف على الأبواب، حيث من المقرر أن يطلق العنان لمشاهده في ديسمبر المقبل.

وأعلن المخرج جيمس كاميرون منذ أيام، انه قد انجز تصوير الجزء الثالث من السلسلة الخيالية "أفاتار"، كما اكد على أن هناك استعدادات لكتابة سيناريو الجزأين الرابع والخامس، وأشار إلى أنه قد يسلم مهمة إخراج هذين الجزأين إلى مخرج آخر يثق فيه، وفق التقرير الذي نشره موقع «ديدلاين» أخيراً، الذي نقل عن صاحب فيلم «تايتانيك» قوله إن «السلسلة تعتبر مستهلكة نوعاً ما، لذلك لديّ بعض الأفكار التي أطورها لتقديمها في الجزأين المقبلين».

في خضم هذه التصريحات، بدت حملات التسويق للجزء الثاني من أفاتار، الحامل عنوان «Avatar :The Way of Water» في تزايد مستمر، حيث تطالعنا المواقع السينمائية يومياً بمجموعة جديدة من الصور والكليبات الدعائية الخاصة بالفيلم الذي طالما أحدث ضجيجاً في أروقة الصناعة، وجذب انتباه عشاق «أفاتار».

وفي تصريح  للمخرج جيمس كاميرون تداولته عدة مواقع متخصصة في الشأن السينمائي، أشار إلى أن «كل لقطة في الفيلم مصممة لأكبر شاشة وأعلى دقة ممكنة، وأعتقد أن الجمهور يريد ذلك ولاحظ هذه الميزة».

وفي ظل وجود توقعات بأن يأتي «أفاتار» طويلاً، حيث تتجاوز مدته حاجز الساعتين ونصف الساعة، فقد ألقيت الأضواء على كيت وينسلت، التي تلعب دور البطولة في هذا العمل، لتعيد من خلاله إحياء العلاقة التي جمعتها مع كاميرون إبان بطولتها لفيلم «تايتانيك»، ويشاركها البطولة سام ورذينجتن، وزوي سالدانا، وفين ديزل، وميشيل يوه، وسيغورني ويفر، وستيفن لانغ، وجيوفاني، وغيرهم.

اقرأ ايضاً - غادة عادل تتصدر التريند بعد ظهورها مع طليقها مجدي الهواري

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة