ارشيفية
ارشيفية


«صحة قنا»: جاهزون لاستقبال مصابي كورونا خلال الموجة السادسة

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 16 يوليه 2022 - 10:07 م

قال الدكتور راجي تاوضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا،  إن مستشفيات قنا ، جاهزة لاستقبال مصابي كورونا في الموجة السادسة،  وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف تاوضروس، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم،  إن أعداد المصابين بكورونا في المستشفيات،  لا يتعدون أصابع الأيدي الواحدة،  وعلى الجميع أن يطمأنوا الوضع مستقر ولكن الإلتزام مطلوب.

وأوضح، أن أكثر فترة عصيبة مرت علينا، كانت في شهر ابريل 2021، فلقد كانت المحافظة تسجل قرابة 500 حالة يوميا، منهم حالات صعبة، ولكن الوضع حاليا مستقر، والإصابة بأعراض بسيطة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا، إلى أن المستشفيات جاهزة لاستقبال المرضى،  فهناك أسرة كافية وعنايات مركزة مجهزة على أكمل وجه.

وناشد  وكيل وزارة الصحة بقنا، المواطنين، بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة، منها ارتداء الكمامات،  وغسل الأيدي جيدا، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، حتى يتجنبوا الإصابة بالفيروس.

وتابع : على كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، الحصول على الجرعة التنشيطية الرابعة،  من مراكز اللقاح المنتشرة في كل مدن المحافظة، بعد 3 أشهر من الجرعة السابق، حتى وإن لم تصلهم رسالة بموعد الجرعة،  والشباب بعد 6 أشهر،  من الجرعة السابقة،  للحد من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضا| «صحة قنا» تتابع انتظام العمل بالمستشفيات خلال فترة عيد الأضحي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة