صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


البنوك المصرية تعاود العمل اليوم بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

شيماء مصطفى

الأحد، 17 يوليه 2022 - 10:09 ص

استأنفت جميع فروع البنوك المصرية المنتشرة في كافة محافظات مصر، عملها صباح اليوم الأحد 17 يوليو 2022، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى 2022.

وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 20 ألف ماكينة صراف آلي، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

اقرأ أيضا :البنك المركزي: البنوك المصرية تعاود العمل غدا بعد انتهاء إجازة العيد

كما تقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

كما تقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وكانت البنوك العاملة في السوق المحلية، بدأت إجازتها بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، من الجمعة قبل الماضية في 8 يوليو، واستمرت حتى أمس السبت 16 يوليو 2022.

وقد يواجه بعض المواطنين خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد كـ عيدي الفطر والأضحى، أزمة في توفير النقد الكاش، خاصة مع تعطيل العمل في البنوك خلال الإجازات.

وقالت مصادر مصرفية، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنها تقوم، بمضاعفة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد.

لذلك فإن البنوك العاملة في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 38 بنكا، تقوم دائما خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، بدءا من الأحد الماضي 10 يوليو 2022، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443هجريا، على أن تستمر الاجازة حتى الخميس 14 يوليو 2022.

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أى أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة أنها تمتد لـ 9 أيام، بدأت من الجمعة وتستمر حتى صباح غد الأحد الموافق 17 يوليو.

وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز الـ 20 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتقوم البنوك العاملة في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 38 بنكا، دائما خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.

وشهدت مصر زيادة كبيرة في أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية خلال الفترة الماضية والتي من شأنها دعم التحول إلى الاقتصاد الرقمي ومجتمع أقل اعتمادا على النقد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة