اسعار الخضر والفاكهة
اسعار الخضر والفاكهة


الغرفة التجارية: ثبات في أسعار الخضر والفاكهة بالإسماعيلية

محمد عبادي

الأحد، 17 يوليه 2022 - 10:38 ص

أعلن المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، اليوم الأحد الموافق ١٧ يوليو عن قائمة الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة للعمل بها في أسواق التجزئة بالمحافظة، وذلك تحت إشراف شعبة تجار الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية .

اقرأ أيضاً| «تجارية الإسماعيلية»: غرفة عمليات لتلقي الشكاوى خلال اجازة عيد الاضحى

وقال رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية:" إن أسواق الخضراوات والفواكه، تشهد ثبات في أسعار الخضروات والفاكهة وإقبال على عمليات البيع والشراء".

وصرح جلال الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة عن قائمة أسعار استرشادية للخضر والفاكهة للعمل بهآ في أسواق التجزئة بالإسماعيلية، ليتراوح سعر كيلو طماطم فرز أول من 3.5 : 5 ، طماطم فرز ثاني من 2:  3.5 ، طماطم صلصة 1جنيها ، بطاطس قلية من 5_6.5  ، بطاطس قلية نمرة 2 من 3_5 ، بطاطس طبخ من 2_4 .

كما تتضمن قائمة الأسعار ، الكوسة 5_ 6.5 ، خيار نمرة 2 من2.5_4، جزر نمرة 1من 5_6.5 ، جزر نمرة 2 من2_4، باذنجان رومي من 2_4 ، باذنجان عروس من3.5_5 ، فلفل حار وفلفل بارد من3_5 ، ملوخية من 6_8، بامية من18_22، ليمون من18_25، اسعار الفاكهة  شمام و الشهد من3_5، عنب احمر وأبيض من8_12، تفاح بلدي من 10_12  ،بطيخ حسب الأحجام من 15_20_25_30،  مانجو سكري بشاير من20_25،  مانجو صديقة بشايرمن 20_25،  تفاح مستورد من20_30 حسب الجودة وبلد المنشأ  .

وأشار على العكرمي سكرتير شعبة الخضر والفاكهة أن هناك ، ثبات فى الأسعار خلال نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع الجديد وعدم تأثرها بالزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات ويرجع ذلك إلى توافر كميات كبيرة في إنتاجية الخضر والفاكهة مما يساعد علي استقرار الأسعار بأسواق التجزئة.

وفى سياق مختلف قام جهاز التطوير و التجميل بمحافظة الإسماعيلية بمواصلة أعماله اليوم السبت، في متابعة و صيانة المسطحات الخضراء و الحدائق  و المتنزهات العامة .
وذلك بناءً على توجيهات اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة الاهتمام بكافة المسطحات الخضراء بالمحافظة، بجانب الاهتمام بالميادين و الحدائق و المتنزهات العامة، لتكون متنفس دائم لمواطني الإسماعيلية، و تعكس الوجه الحضاري للمحافظة.

حيث تم جمع و رفع المخلفات و أوراق الأشجار الموجودة في المسطحات الخضراء، كما قام فريق القص بقصِّ و تهذيب الأشجار و العشب الأخضر؛ لتوفير الراحة للمواطنين أثناء التنزه في الحدائق تزامنًا مع فصل الصيف.

و ذلك بجانب الاستمرار في أعمال الجهاز في وسط المدينة؛ لتطوير و تجميل الميادين و المسطحات الخضراء في الشوارع الرئيسية، ابتداء من شارع عرابي و حتي شارع السلطان حسين بقطاع حي أول. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة