حسن شحاتة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
حسن شحاتة رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر


عمال مصر: كلمة الرئيس السيسي في قمة جدة «طوق نجاة» لبناء مستقبل أفضل

محمد عوض

الأحد، 17 يوليه 2022 - 10:42 ص

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حسن شحاتة أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته بقمة جدة للأمن والتنمية نقلت للعالم قوة الدولة المصرية وعودتها لدورها الريادي إقليميا ودوليا، حيث رصدت تجربتها الناجحة في تحقيق الأمن والأمان.

اقرأ ايضا :- نقابة الطباعة والصحافة: "التعاون وإرتفاع الإنتاج.. كلمة السر لزيادة البدل"

وأوضح شحاتة- في تصريحات صحفية، اليوم الأحد- أن كلمة الرئيس السيسي رصدت أيضا مناخ الاستثمار الذي تحققت بسببه تلك النهضة التي تشهدها البلاد من مشروعات قومية، وإصلاح شامل للبنية التحتية مما وفر فرص العمل، وحقق الحياة الكريمة للمواطنين رغم التحديات الداخلية والخارجية.

وأضاف أن كلمة الرئيس كانت بمثابة روشتة لإنقاذ العالم من التحديات الراهنة من بينها أزمات الغذاء والطاقة وتداعيات فيروس كورونا، وآثار النزاعات والإرهاب، داعيا صناع القرار حول العالم لتبني تلك الأفكار وإرساء ما جاء بها، خاصة التأكيد على أن بناء المجتمعات من الداخل على أسس الديمقراطية والمواطنة والمساواة واحترام حقوق الإنسان ونبذ الأيديولوجيات الطائفية والمتطرفة وإعلاء مفهوم المصلحة الوطنية، هو الضامن لاستدامة الاستقرار بمفهومه الشامل.

وأشار إلى أن تحقيق الاستقرار يتطلب تعزيز دور الدولة الوطنية، وتوفير المناخ الداعم للحقوق والحريات الأساسية، وتمكين المرأة والشباب، وتدعيم دور المجتمع المدني كشريك بعملية التنمية، منوها بأن كلمة الرئيس السيسي كشفت أيضا عن أهمية تكريس مسيرة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي ودفع عجلة الانتاج والاستثمار وتوفير فرص العمل وصولًا إلى التنمية المستدامة، تلبيةً لتطلعات الشعوب نحو مستقبل أفضل يشاركون في بنائه ويتمتعون بثمار إنجازاته دون تمييز.

من جهته.. قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر عيد مرسال إن كلمة الرئيس السيسي بقمة جدة أكدت أن مصر تمتلك رؤية صائبة في مواجهة كافة الأزمات الإقليمية والدولية خاصة الاقتصادية والاجتماعية، فهي صاحبة تجربة فريدة في ذلك، كما أكدت أهمية التعاون بين دول المنطقة، ووضع حلول لكل الأزمات والقضايا الشائكة التي تواجهها.

وتابع أنها أوضحت أيضا ضرورة تعزيز التعاون والتضامن الدوليين لرفع قدرات دول المنطقة للتصدي للأزمات العالمية الكبرى والناشئة، كقضايا نقص إمدادات الغذاء، والاضطرابات في أسواق الطاقة، والأمن المائي، وتغير المناخ، بهدف احتواء تبعات هذه الأزمات والتعافي من آثارها، وزيادة الاستثمارات في تطوير البنية التحتية في مختلف المجالات، بما يسهم في توطين الصناعات المختلفة، ونقل التكنولوجيا والمعرفة، ووفرة السلع.

وأكد أن الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي الذي تتطلع إليه مصر من خلال رؤيتها، يستفيد منه العمال اجتماعيا واقتصاديا، كما يؤدي لزيادة الإنتاج ويحقق التنمية المستدامة والمنشودة.

وشارك الرئيس السيسي في "قمة جدة" بالمملكة العربية السعودية، التي جمعت قادة العراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة