اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية


محافظ الإسماعيلية: لم نرصد شكاوى في امتحان الثانوية العامة اليوم

محمد عبادي

الأحد، 17 يوليه 2022 - 11:46 ص

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، إن غرفة العمليات الرئيسية في محافظة الإسماعيلية،  لم ترصد أي مخالفات أو شكاوى خلال أداء طلاب الثانوية العامة لامتحان مواد الجيولوجيا وعلوم البيئة شعبة العلوم لمدة ثلاث ساعات والرياضيات البحتة شعبة " التفاضل والتكامل " شعبة الرياضيات، ولمدة ساعتين، وعلم النفس والاجتماعي الشعبة الأدبية لمدة ثلاث ساعات. 


وقال محافظ الإسماعيلية، أن الامتحان بدأ في جميع لجان المحافظة في موعدها المحدد، دون أي تأخير،  وسط إجراءات مشددة ومنع دخول الهواتف المحمولة أو السماعات داخل اللجان. 

اقرأ أيضاً| الغرفة التجارية: ثبات في أسعار الخضر والفاكهة بالإسماعيلية

مشيراً إلى أن الأمن منتشر في محيط جميع اللجان لتأمينها ومنع اقتراب الأهالي من محيطها.

وأدى اليوم الأحد حوالى 9 آلاف طالب وطالبة بمحافظة الإسماعيلية امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية وسط اجراءات احترازية وتأمينينة مشددة بمحيط اللجان الإمتحانية على مستوى مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة .

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يؤدى اليوم الأحد 17 يوليو 2022 طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية. 

بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل"، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية. 

وأشارت إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات"، موضحة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات. 

وأكد ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة