الفنان أسد محمود أسد حسين
الفنان أسد محمود أسد حسين


وفاة الفنان «أسد محمود» أحد مؤسسي فرقة المسرح العربي

أحمد السنوسي

الأحد، 17 يوليه 2022 - 04:09 م

غيَب الموت، الفنان أسد محمود أسد حسين، أحد مؤسسي فرقة المسرح العربي، الذي توفي عن عمر يناهز 85 عامًا؛ بعد صراع طويل مع مرض السرطان، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا في التمثيل والإخراج والإنتاج.

ونعت جمانة أسد، ابنة شقيق الفنان الراحل، عمها الذي عانى لقرابة عقد كامل من المرض العضال.

وقالت جمانة في تغريدة عبر حسابها في ”تويتر“: ”إن عمها أسد محمود أسد حسين، توفي ، وتم تشييع جثمانه عقب صلاة العصر في مقبرة الصليبخات الجعفرية“ وسيتم تلقي العزاء اعتبارا من اليوم للرجال والنساء .

الفنان أسد محمود يبلغ من العمر 82 عاما، ولد في الكويت عام 1937 م، نشأ هناك ودرس المرحلة الأساسية في مدارسه، أحب الفن والتمثيل منذ صغره وبدأ بالسعي لتنمية المواهب الفنية، مؤسسو فرقة المسرح العربي التي لاقت نجاحًا كبيرًا منذ أن شارك أيضًا في عدة المسرحيات التلفزيونية والمسرحيات في دول الخليج.

بدأ الفنان أسد محمود مسيرته الفنية منذ الستينيات من خلال مشاركته في عدد من المسرحيات والأعمال التلفزيونية، مثل مسرحية «اغنم زمانك» و«عشت وشفت» و«الكويت سنة 2000» و«هذا سيفوه» و«حامي الديار» و«ودقت الساعة» و«على جناح التبريزي»، وغيرها من الاعمال الخالدة في تاريخ الحركة المسرحية الكويتية والخليجية.

قدم أسد محمود مع فرقة المسرح العربي العديد من الأعمال المسرحية، بالإضافة إلى مشاركته مع اعمال الفرق المسرحية الأخرى، كما شارك في العديد من الأعمال الدرامية مثل «درب الزلق» و«الأقدار» و«انهم يكرهون الحب» و«أبلة منيرة» و«قاصد خير» والسهرة التلفزيونية «الفرق بين رياييل قبل ورياييل هالوقت».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة