محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر
محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر


رئيس بنك مصر: سحب 6.5 مليار جنيه من «ماكينات الصرف» خلال إجازة عيد الأضحى| خاص

شيماء مصطفى

الأحد، 17 يوليه 2022 - 04:37 م

 

أكد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك مصر والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، قامت بتوفير النقد الكاش للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف رئيس بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة اخبار اليوم»، أنه تم سحب نحو 6.5 مليار جنيه ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك مصر خلال الفترة من الجمعة قبل الماضية 8 يوليو وحتى أمس السبت 16 يوليو 2022.

وكانت البنوك العاملة في السوق المحلية، بدأت إجازتها بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، من الجمعة قبل الماضية في 8 يوليو، واستمرت حتى أمس السبت 16 يوليو 2022..

وتقوم البنوك العاملة في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 38 بنكا، دائما خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، بدءا من الأحد الماضي الموافق 10 يوليو 2022، بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1443 هجريا، على أن تستمر الاجازة حتى الخميس الماضي 14 يوليو 2022.

وتقوم البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز الـ 20 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، بتغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

 

اقرأ أيضاً

 

البنوك المصرية تعاود العمل اليوم بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة