بتكوين
بتكوين


العملات المشفرة تقترب من «ترليون دولار»

سمر شوكت

الأحد، 17 يوليه 2022 - 05:16 م

قفزت القيمة السوقية للعملات المشفرة خلال الأيام الأربعة الماضية بقوة لترتفع من مستويات قرب الـ850 مليار دولار إلى المستويات الحالية قرب التريليون دولار، حيث اقتربت من مستويات 980 مليار دولار.

وأوضحت انفيستينج للتحليلات الاقتصادية، أن ارتفاعات بتكوين القوية عززت من مكاسب العملات الرقمية، حيث ارتفعت بتكوين خلال تعاملات اليوم بحوالي 4% بينما نجحت في محو خسائرها الكبيرة خلال أسبوع للتحول الى ارتفاع في حدود 1%.

وتتداول بتكوين، الآن قرب مستويات الـ 21.4 ألف دولار بعدما بلغت في وقت سابق من تعاملات اليوم الأحد مستويات الـ21.6 ألف دولار، وكانت بتكوين سقطت لفترة وجيزة دون مستويات الـ19 ألف دولار يوم 13 يوليو.

وترتفع بتكوين، خلال تعاملات ثلاثين يومًا في حدود 3% بينما تنخفض بنسبة 28% خلال ستين يومًا وتتراجع بنسبة 46% خلال تسعين يومًا بينما تنخفض بأكثر من 55% من بداية العام وتبلغ قيمتها السوقية حوالي 410 مليار دولار.

وأضافت أن الحالة المعنوية للمتداولين في سوق العملات المشفرة شهدت تحسن ملحوظ في ظل تماسك عملة بتكوين قرب مستويات الـ20 ألف دولار، وعدم اتساع موجة الخسائر وفقًا لمؤشر الخوف والجشع.

وكشفت البيانات، من تريدينج فيو أن زوج بيتكوين مقابل الدولار يتراوح بين 20500 دولار 21 ألف دولار في عطلة نهاية الأسبوع، وبالتالي حافظ الزوج على غالبية عودته من أدنى مستوياته في الأسبوع، والتي جاءت في أعقاب بيانات التضخم الأمريكية الصادمة وأثارت ضعف الأصول الخطرة.

وأظهرت بيانات دفتر الطلبات من باينانس، أكبر بورصة عالمية من حيث الحجم، مقاومة رئيسية متجمعة حول علامة 22 ألف دولار في حالة محاولة المضاربين على الارتفاع دفع السوق إلى الأعلى.

اقرأ أيضاً | تغريم المتواطئ في الطرح الأولي للعملات الرقمية عبر« تويتر»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة