سيارة بي إم دبليو
سيارة بي إم دبليو


«BMW» تفرض 18 دولارًا رسومًا شهرية لتدفئة مقاعد السيارات

سمر شوكت

الأحد، 17 يوليه 2022 - 05:46 م

تخطط شركةBMW لفرض رسوم بقيمة 18 دولاراً شهرياً على مالكي السيارات، لتدفئة مقاعدهم وفقا لحملة اطلقها جهاز العلاقات العامة الخاص بالشركة

وذكرت بلومبرج ان الشركة طالبت السائقين في كل من بريطانيا، وفرنسا، وألمانيا، وفي بلدان أخرى، أن يقوموا بشراء تحديث لبرنامج يُتيح الحصول على خاصية تدفئة المقاعد، إذا أرادوا ألا تبقى هذه الخاصية معطلة في سياراتهم، وذلك على الرغم من أن كل الأجهزة الضرورية المرتبطة بها تم إدماجها في سيارات شركةBMW بالفعل عند تصنيعها.

سيُكلّف تفعيل هذه الخاصية في سيارة بي إم دبليو، 150 جنيه إسترليني (177 دولاراً) سنوياً، أو 350 جنيه إسترليني لتفعيلها بشكل دائم دون قيود. وقد وُصِفت هذه الخاصية على وسائل التواصل الاجتماعي بأنها "محاكاة ساخرة للرأسمالية في مرحلة متأخرة"، ومثال على "جحيم المعاملات المالية الصغيرة عبر الإنترنت"، في إشارة إلى المشتريات الإضافية داخل ألعاب الفيديو، والتي تستخدمها الشركات العاملة في هذا القطاع لتحقيق إيرادات إضافية.

يتجاوز متوسط سعر السيارة الجديدة 48,000 دولار في الولايات المتحدة حالياً، وينفق المشترون حوالي 650 دولاراً شهرياً على سداد القروض، وفقاً لـ"إكسبيريان" (Experian).

ابدى أكثر من 90% من المستهلكين لسيارات BMW اعتراضهم على تدفئة المقاعد باشتراك. وفقاً لمسح اجرته شركة "كوكس أوتوموتيف وطلب العملاء بضرورة تعامل بي إم دبليو عملاءها بشكل أفضل، وإلا فستلقى شركة السيارات الفاخرة منهم تجاهلاً كبيراً.
بفضل محدودية مخزون السيارات الناجم عن نقص أشباه الموصلات، تجني بي إم دبليو أرباحاً هائلة. وقد أعلنت الشركة الشهر الماضي، عن إعادة شراء 2 مليار يورو (2 مليار دولار) من أسهمها، أي أنها لا تحتاج إلى مبالغ بسيطة.

اقرأ ايضاً|

مرسيدس تنفق 60 مليار يورو للتصدي لتسلا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة