عاطف زيدان
عاطف زيدان


كشف حساب

«نيرة» وأخواتها !

عاطف زيدان

الأحد، 17 يوليه 2022 - 08:36 م

 

ماذا أصاب المجتمع المصرى؟ سؤال يلح علينا، ونطرحه على بعضنا البعض، بعد حوادث القتل البشعة التى وقعت مؤخرا، خاصة واقعة ذبح فتاة المحلة البريئة نيرة اشرف بيد أحد الطلاب أمام بوابة الجامعة. ناهيك عن حالات التحرش التى لا حصر لها فى الأماكن العامة، وتشير إلى ما يمكن وصفه بظاهرة «السُّعار الجنسى» بين الشباب. الأمر جد خطير فى ظل تنامى الظاهرة وتزايد حوادث التحرش والاعتداء على البنات وحتى النساء، سواء كن محجبات او غير محجبات.

السبب فى رأيى وراء الظاهرة الغريبة علينا يكمن فى شيطان الانترنت وما يحمله من أفلام وفيديوهات وصور إباحية. ولأن الإنترنت بات ضروريا فى زمن الرقمنة والعولمة فلا يمكن الاستغناء عنه، أما المثيرات الجنسية التى تأتى عبر الشبكة العنكبوتية فلابد من وسيلة ناجعة لحجبها، كما فعلت بعض الدول فى المنطقة حماية للمجتمع. الأمر ممكن حتى لو كان جزئيا. ويبقى دور وسائل الإعلام والمسجد والكنيسة لتحصين الشباب من السقوط فى هذا السيل الإباحى الجارف. خلوا بالكم من أولادكم.


رجال كرة اليد
أشعر بالفخر الشديد للمستوى العالى لمنتخب مصر لكرة اليد. وأستمتع بأداء المنتخب فى أى مباراة يخوضها، دون خوف أو توتر، لثقتى الكاملة فى عناصره، وتصنيفه المتقدم عالميا. فلم يعد رجال منتخب مصر لكرة اليد يهابون أى منتخب فى العالم؛ لأنهم باتوا على أعلى مستوى فى هذه اللعبة. بنية جسدية قوية، وفنيات عالية، وروح قتالية، والتزام تكتيكى متميز؛ لذا أصبح طبيعيا تحقيق هذا المنتخب البطولات القارية والمراكز المتقدمة عالميا. ويبقى السؤال: لماذا كرة اليد فقط، دون اللعبات الجماعية الأخرى؟ الإجابة ببساطة: إنه التخطيط العلمى السليم والعدالة والإخلاص للوطن. اذا توافرت هذه العناصر، سنرى منتخبات مصر فى كرة القدم والطائرة والسلة تتنافس المنتخبات العالمية المتطورة وتتفوق عليها. أما إذا ظلت العشوائية والمجاملات والمحسوبية تسيطر على هذه اللعبات فلا تنتظر سوى الفشل ! تحية للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، الذى خطط وأسس وأخلص، لنجنى جميعا منتخبا وطنيا يغمرنا دائما بالأفراح ويحقق لنا الانتصارات والبطولات. سلمتم يا رجال كرة اليد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة