صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بورصة الذهب تعاود التداول خلال ساعات قليلة 

عبير حمدي

الأحد، 17 يوليه 2022 - 09:32 م

تستأنف بورصة الذهب العالمية عمليات التداول على المعدن الأصفر خلال ساعات قليلة، لتبدأ تعاملاتها الأسبوعية غدا الإثنين الموافق 18 من الشهر الجاري ، بعد انتهاء إجازتها الأسبوعية يومي السبت والأحد .

الاثنين.. أجواء شديدة الحرارة نهاراً وارتفاع نسبة الرطوبة 

 وذلك بعد أن اختتمت تعاملاتها الأسبوعية الجمعة الماضي، وأغلق التداول عند مستوي 1708 دولار للأوقية، عند مستوي 1703 دولار ببورصة (Comex), لتخسر الأوقية أكثر من 30 دولار خلال الأسبوع المنتهي.

 

كما سجلت أسعار الذهب العالمية للأسبوع الخامس على التوالى انخفاض ملحوظ بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار،  والمخاوف من رفع جديد لأسعار الفائدة الأمريكية ، مما قد يؤدي إلى انخفاض الطلب على الذهب.

 

وبدأت بورصة الذهب التداول الإثنين الماضي، بتراجع  نسبته 0.25%، لتسجل  ببداية التعاملات  1737 دولار للأوقية ببورصة (Comex) لتخسر نحو 6 دولارات عن سعر الإغلاق السابق، وقدره 1743 دولار.

 

 وبذلك تكون  أسعار الذهب العالمية قد واصلت تراجعها، لتخسر الأوقية  بالبورصة العالمية للذهب أكثر من 300 دولار منذ قرار رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة  مارس الماضي.

 

وتترقب الأسواق العالمية للذهب، قرار الفيدرالي الأمريكي، بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، خلال اجتماعه المقبل،  بنهاية الشهر الجارى، والتي من المتوقع  رفعها بنحو 50 و 75 نقطة أساس.

 

حيث أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالـي الأخير دعـم  سياسة نقدية أكثر تقييـدا فـي حالة إذا مـا اسـتمر التضخـم فـي الارتفاع.

 

كما رأى أعضاء الفيدرالي الأمريكي أن زيادة أسعار الفائدة بمقدار 50 أو 70 نقطة أساس، من المحتمل أن تكون مناسبة في الاجتماع القادم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة