صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بعد تحذيرات «واتساب».. نصائح لتجنب اختراق بياناتك

ناريمان محمد

الأحد، 17 يوليه 2022 - 10:06 م

حذر الرئيس التنفيذى لمنصة واتساب، ويل كاثكارت، جميع مستخدمي التطبيق من القيام بتحميل أي إصدار غير رسمي لواتساب، حيث تعمل هذه الإصدارات المزيفة من التطبيق على اختراق أجهزة المستخدمين وسحب بياناتهم.

الاثنين.. أجواء شديدة الحرارة نهاراً وارتفاع نسبة الرطوبة 

وقدم عددا من النصائح لتجنب مستخدمي واتساب للخطر وتعريض بياناتهم للاختراق والتسريب:

- عدم استخدام أى نسخ معدلة أو أى تطبيقات شبيهة لتطبيق واتساب WhatsApp ومن بينها تطبيق “Hey WhatsApp” من مطور يسمى “HeyMods” حيث يعد خدعة خبيثة للجميع ويخترق المستخدمين.

- البرمجيات الخبيثة الموجودة في تطبيقات واتساب المعدلة تشكل تهديدًا خبيثًا يجب مواجهته وأن المجتمع الأمني في واتساب ​​يواصل تطوير طرق جديدة لمنعه من الانتشار.

- الإصدارات المعدلة أو المزيفة من واتساب يمكنها تقديم ميزات مشابهة للتطبيق ولكنها لا تقدم ميزة التشفير من طرف إلى طرف التي يتم الحصول عليها مع الإصدار الأصلي من واتساب والتى تساعد في حماية محادثاتك وبياناتك الشخصية ، لذلك لا يمكن لأي شخص الوصول إلى التفاصيل الخاصة بك.

- الإصدار المزيف الجديد من واتساب وهو تطبيق “Hey WhatsApp” غير مرئي في متجر Play، ولكن يجب على المستخدمين الذين يحاولون تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية توخي الحذر قبل تثبيتها على هواتفهم.

- عدم استخدام أى تطبيق شبيه لوتساب حيث أن فريق Google Play Protect على هواتف أندرويد يمكنه الآن اكتشاف وتعطيل الإصدارات المزيفة الخبيثة من واتساب التي تم تنزيلها مسبقًا، ومن ثم حذفها وتعطيلها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة