وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال جولتهما فى مواقف السيارات بالجيزة
وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة خلال جولتهما فى مواقف السيارات بالجيزة


الحكومة فى «المواقف» | المحافظون مع المواطنين.. جولات مفاجئة وحملات لمتابعة تعريفة الركوب وردع المخالفين

الأخبار

الأحد، 17 يوليه 2022 - 10:12 م

شعراوى: الدولة لن تتهاون مع أى محاولات لاستغلال المواطن.

 «الداخلية» تُكثِّف تواجدها 

واصل المحافظون ومسئولو المرور وتشغيل مواقف السيارات جولاتهم التفقدية ومتابعة تسيير الحافلات على الطرق لنقل المواطنين بناء على خطوط السير المحددة لكل منهم.. كما اهتم المحافظون بالتواصل المباشر مع المواطنين والتأكد منهم مباشرة بالتزام السائقين بالقرارات الجديدة وعدم زيادة التعريفة المقررة من المحافظة وتسيير حافلات النقل فى خطوطها المكتوبة فى ملصق على مقدمة السيارة.

شدد المحافظون على عدم التهاون فى سحب تراخيص المخالفين وتوقيع غرامات مالية عليهم، وأن هناك غرف عمليات ستتابع الموقف أولا بأول وتكليف للمعنيين بمتابعة الأمر بشكل دائم..فى الجيزة، قام اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بجولة مفاجئة رافقه خلالها المحافظ لتفقد عدد من مواقف النقل الجماعى للاطمئنان على حركة نقل الركاب والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة..بدأت الجولة من موقف المريوطية، وتم الاستماع إلى عدد من المواطنين المترددين على الموقف بخصوص التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة التى قررتها المحافظة.


وطالب الوزير المواطنين بعدم دفع أى مبالغ مالية بخلاف المعلنة رسمياً من المحافظة والإبلاغ عن أى شكاوى من أى سائق غير ملتزم وذلك عبر وسائل تلقى الشكاوى والخطوط الساخنة أو العاملين بإدارة السرفيس الموجودين فى الموقف لاتخاذ الإجراءات القانونية.


وشدد شعراوى على ضرورة قيام القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة بالتنسيق مع إدارتى السرفيس والمواقف وإدارة مرور الجيزة لاستمرار الحملات والجولات التفقدية المفاجئة خلال ساعات اليوم على المواقف لمتابعة التزام جميع السائقين بالتعريفة والتواجد بصورة مستمرة على أرض الواقع على مدار اليوم للاستجابة لأى شكاوى من المواطنين.


واطمأن وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة على وجود بنرات كبيرة على مدخل الموقف تشمل التعريفة الجديدة ووضع الملصقات الخاصة بالأسعار على سيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة.

عقب ذلك توجه اللواء محمود شعراوى واللواء أحمد راشد إلى موقف الجيزة حيث حرصا على التحاور مع المواطنين للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المحددة، كما تحدثا مع بعض السائقين الموجودين فى الموقف للتأكيد على التزامهم بتعريفة الركوب الجديدة والتأكيد على أن الدولة لن تتهاون مع أى محاولات لاستغلال المواطن ستواجه بحزم أى محاولات لزيادة الأسعار عن التعريفة المعلنة.


وأشار وزير التنمية المحلية إلى استمرار تكثيف الحملات الرقابية للقيادات تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء والانتظام الكامل لسير العمل بصورة طبيعية والعمل بالتعريفة الجديدة لكافة وسائل النقل الداخلية أو الخارجية بين المحافظات وبعضها.


وقال وزير التنمية المحلية إن مبادرة صوتك مسموع» « بالوزارة تلقت على مدار الأيام الماضية عدداً من شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن والواتس آب بإجمالى حوالى 122 شكوى فى عدد من المحافظات منها القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والدقهلية.


وأشار الوزير إلى أنه على الفور تم التواصل مع الجهات المختصة بالمحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وسحب تراخيص السيارات المخالفة.


وجاءت أولى أزمات مواقف السيارات فى القنطرة شرق، حيث امتنع أصحاب ميكروباصات خط السير إلى مدينة العريش عن التحميل و التحرك الا بعد دفع تعريفة 40 جنيها، رغم ان التسعيرة التى أقرتها المحافظة هى 33.5 جنيه.

وتلقى رئيس مدينة العريش اتصالا من أحد المواطنين بعد صلاة العشاء، يفيد بوجود حوالى ١٤ راكبا بموقف القنطرة شرق يريدون العودة ولا توجد سيارات أجرة لعودتهم.


وتدخل مجلس مدينة العريش بسرعة لحل الأزمة، بناء على تعليمات وزارة التنمية المحلية بشأن قيام رؤساء المدن والقرى بالمرور على المواقف والمتابعة على مدار اليوم لتنفيذ تعريفة الركوب الجديدة.


وتواصل رئيس مدينة العريش اللواء أسامة أحمد عَفش، مع إدارة مواقف الاسماعيلية والقنطرة شرق لحل أزمة تكدس الركاب نظرا لوجود أعداد كثيرة وعودة العاملين الى شمال سيناء بعد انتهاء فترة الاجازة، وقد تم الدفع بسيارات ركوب أجرة من العريش الى موقف القنطرة شرق بدون ركاب لسرعة نقل المواطنين.


فى الشرقية، فاجأ المحافظ الدكتور ممدوح غراب، موقف الزقازيق / أبو حماد للاطمئنان على التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة، واكد على مدير عام المواقف بضرورة تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين.


التقى المحافظ بعدد من المواطنين المتواجدين بالموقف واستفسر منهم عن مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة والتى تم فيها مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين ومحدودى الدخل، مؤكداً على سائقى سيارات الأجرة الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم تحميل الركاب أى أعباء إضافية قائلاً لن أسمح باستغلال المواطنين.


وفى القليوبية أكد المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان على استمرار المتابعة الميدانية لجميع المواقف على مستوى المحافظة للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة.


وخلال جولة ميدانية تفقد الهجان عددا من مواقف السيارات، واطمأن على انتظام حركة نقل الركاب والالتزام بوضع ملصق بخط السير والتعريفة الجديدة على السيارات.


وفى الإسكندرية قال المحافظ اللواء محمد الشريف إن هناك متابعة لحظية على مدار اليوم على المواقف ومحطات الوقود من جميع الأجهزة التنفيذية من رؤساء الأحياء وإدارة المواقف والمرور والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومديرية التموين. وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة على مدار الساعة لتلقى شكاوى المواطنين.


وأكد المحافظ اتخاذ إجراءات فورية رادعة وصارمة تجاه أى مخالفات على التعريفة الجديدة المعتمدة، وانه سيتم التعامل بحسم مع أى مخالفات من السائقين.


وفى كفر الشيخ واصل المحافظ اللواء جمال نور الدين ورؤساء المراكز والمدن جولاتهم التفقدية صباحا ومساء للمواقف العمومية ومحطات الوقود ، لمتابعة الوضع عقب تحريك اسعار الوقود، والتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة للمواصلات وتركيب لوحات بالمواقف بالاسعار الجديدة وارقام الشكاوى فى حالة وجود أية مخالفات.


وفى المنيا تفقد المحافظ اللواء أسامة القاضى، امس، عددا من مواقف السيارات بمراكز العدوة، مغاغة وبنى مزار، للتأكد من انتظام العمل بالتعريفة الجديدة..وشدد المحافظ، على السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة، مؤكدا أنه لن يسمح بأى زيادة وموجها الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى مقدمتها سحب الترخيص وتحرير الغرامات المالية المقررة، كما حرص المحافظ على الحديث مع المواطنين للتأكد من تطبيق التعريفة..وخلال الجولة، استوقف المحافظ، عددا من السيارات المحملة بالركاب بكمين دمشير بشكل مفاجئ لسؤال المواطنين عن مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.


وفى المنوفية قام اللواء وحيد الحضرى رئيس مركز ومدينة شبين الكوم بتكثيف جولاته الميدانية بعدد من مواقف سيارات الاجرة والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة منعاً للاستغلال وشملت الجولة مواقف السيارات بقرى المصيلحة واصطبارى والماي.


وفى البحيرة أكد المحافظ اللواء هشام آمنة على انتظام عمل المواقف مع أول يوم عمل بعد انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك، مشددا على استمرار الحملات الرقابية على مواقف السيارات بنطاق المحافظة لمتابعة مدى التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.. من جانبها كَثَّفت وزارة الداخلية جهودها لمتابعة انتظام كل وسائل النقل والمواصلات واتخاذ الإجراءات التنسيقية لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب المقررة، وكذا منع احتكار المواد البترولية.


وقامت الإدارة العامة للمرور بإشراف اللواء مؤمن سعيد، مساعد وزير الداخلية مدير المرور المركزى، بالتنسيق مع مديرى مرور المحافظات، وتعزيز الطرق السريعة بالضباط والأفراد للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة من جانب كل محافظة والتعامل الفورى مع أية شكاوى يتم رصدها أو تلقيها من المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت قيامه برفع التعريفة.

اقرأ ايضا | نائب محافظ سوهاج يجتمع بفريق عمل مبادرة «صوتك مسموع»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة