كشك يتسلم مهام عمله
كشك يتسلم مهام عمله


كشك يتسلم مهام عمله قائمًا بعمل رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية

سهام فودة

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 12:38 ص

كرمت أسرة جامعة الدلتا التكنولوجية برئاسة د.عربى السيد كشك، د.هشام عبد الخالق السيد رئيس الجامعة السابق تقديرًا لإنجازاته خلال فترة توليه رئاسة الجامعة. 

اقرأ أيضا|طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يبدأون التدريب الصيفى بالهيئات والشركات | صور 

ومن جانبه، توجه د.عربى كشك بخالص الشكر والتقدير والإعتزاز إلى د.هشام عبد الخالق رئيس الجامعة السابق على ماقدمه من إنجازات ملموسة، وأداء متميز خلال فترة توليه رئاسة الجامعة، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح، وقام بإهداءه درع تقديرًا لدوره فى قيادة الجامعة. 

وحثّ د.عربى كشك جميع منسوبى الجامعة على العمل الجماعى الجاد والسير على نفس الخطى واستكمال المسيرة لتحقيق التميز والريادة.

وأعرب د.هشام عبد الخالق عن شكره وتقديره لجميع منسوبى الجامعة على مجهوداتهم وحسن تعاونهم؛ لإثراء العملية التعليمية ورفع مكانة الجامعة، موجهًا التهنئة إلى د.عربى كشك لتوليه رئاسة الجامعة متمنيا له التوفيق والسداد.

وأكد عربى كشك العمل تحقيق استراتيجية الجامعة، والاهتمام بتنمية روح الإبتكار واقتصاد المعرفة والتحول الرقمى، بما يدعم تحقيق أهداف استراتيجية مصر لتحقيق التنمية المستدامة 2030، حيث إن منظومة التعليم العالي تُمثل قاطرة الدولة المسئولة عن بناء العنصر البشرى لإنتاج واستثمار المعارف المطلقة بما يُحقق التنمية الإقتصادية والمجتمعية والبيئية.

كما أشار رئيس الجامعة إلى الحرص من خلال الخطة على ترسيخ القيم وتشجيع الإبتكار والإبداع ،ونشر المعرفة وخلق روح التعاون بين الطلاب وجميع منسوبي الجامعة؛ لتحقيق الريادة والتميز وترسيخ قيم الجودة والوصول إلى العالمية ومواكبة التطورات التكنولوجية والمتغيرات المتلاحقة، خاصة مع حرص الجامعة على تحقيق التكامل والشمول بين جميع المجالات المرتبطة بالعملية التعليمية والبحثية والتدريبية،ومجالات خدمة المجتمع.

ومن جانبه، تقدم د.عربى كشك بخالص الشكر والإعتزاز  إلى د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على ثقته الكبيرة وصدور القرار بتكليفه قائمًا بعمل رئيس الجامعة، مؤكدًا ان هذا القرار شكّل مسئولية كبيرة على عاتقه لمزيد من العمل لتحقيق التنافسية والتميز ورفع مستوى الجامعة لتضاهى الجامعات العالمية. 

جدير بالذكر ان عربى كشك حاصل على بكالوريوس الهندسة الإلكترونية -كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف عام ١٩٨٧، وماجستير هندسة وعلوم الحاسب بذات الكلية عام ١٩٩٥،وحصل على دكتوراة فى الهندسة الإلكترونية بكلية الهندسة جامعة أوساكا باليابان عام ٢٠٠١.

وشغل وظيفة باحث بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان فى الفترة من ( ١٩٨٨-٢٠٠٢)، وتدرج وظيفيًا بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية فعمل مدرسًا بقسم علوم الحاسب ٢٠٠٢، واستاذ مساعد ٢٠٠٩، وشغل منصب رئيس قسم علوم الحاسب ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب  (٢٠١١-٢٠١٣)، بالإضافة إلى عمله عميدًا لكلية الحاسبات والمعلومات فى الفترة من يوليو ٢٠١٣ حتى أغسطس ٢٠٢١، وشغل منصب نائب رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية للشئون الأكاديمية فى الفترة من ٤ أغسطس ٢٠٢١ حتى ٣ أغسطس ٢٠٢٢.

شارك كمراجع خارجى فى أنشطة الجودة بعدة جامعات ومعاهد منها جامعة القاهرة، حلوان، بنها، المستقبل، والمعهد العالى لنظم المعلومات بدمياط.

بالإضافة إلى حصوله على عدة دورات تدريبية فى مجال التخصص منها: Cloud Computing Infrastructure ،Big Data Analytics، ودورات تدريبية فى مجال الجودة منها: اعداد مراجع خارجى لكلية الحاسبات عام ٢٠١٥ من الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد. 

كما نشر ٧٨ بحثًا وأشرف على ٢٢ رسالة ماجستير ودكتوراه فى مجال علوم الحاسب، بالإضافة إلى مشاركته فى عدة مهمات علمية منها: أستاذ زائر إلى هندسة حاسبات بجامعة للسلطان قابوس بسلطنة عمان فضلًا عن منحة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دور نوفمبر ٢٠٠٦ إلى جامعة أوساكا باليابان،وذلك فى إطار مبادرة الانتماء والشراكة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة