رشاد رمضان
رشاد رمضان


وفاة الإعلامي رشاد رمضان أشهر مذيعي بي بي سي

أحمد السنوسي

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 12:08 م

توفي رشاد رمضان، المذيع السابق في بي بي سي، الذي التحق بالعمل عام 1968 واشتهر بقراءة الأخبار بصوته الجهوري الرخيم وبتقديمه برنامج ندوة المستمعين الشهير.

ولد رشاد رمضان بمدينة طنطا في مصر في العام 1948 وحصل على دبلوم في الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون بجينيف بسويسرا قبل أن ينضم إلى البي بي سي مستفيداً من دورة تدريبية في الإخراج الإذاعي بالمقر الرئيس للإذاعة العالمية.

عمل رشاد رمضان في البداية بالتمثيل في الأعمال الدرامية التي اشتهرت بها بي بي سي في تلك الفترة والتي شارك فيها كبار الفنانين أمثال يوسف وهبي وأمينة رزق وفاتن حمامة وسميحة أيوب وفاخر فاخر ومحمود مرسي وغيرهم من كبار الفنانين. 

وفي هذه الفترة قدمت البي بي سي العديد من الأعمال الدرامية المتميزة والتي تم اقتباسها من الأدب العالمي والأدب الإنجليزي ومنها مسرحيات شكسبير للمبدع الراحل فاروق الدمرداش، وكذلك رواية “عمدة بلدية كاستبرديج” ومسلسل “العودة من الضباب”.

قام المذيع رشاد رمضان بالاشتراك مع زميلته المذيعة ندى المهتدي بتقديم البرنامج اليومي المشهور “صباح الخير من لندن” وكذلك قام بتقديم برنامج “رأي المستمع”.

أجرى رشاد رمضان عدة مقابلات في البي بي سي مع أكبر الفنانين مثل ليلى مراد وعبد الحليم حافظ وبليغ حمدي وفريد الأطرش.

قام رشاد بتسجيل حوار نادر مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، حيث كانت مدة الحوار ساعتان، وتمت أذاعته على بي بي سي في أربع حلقات.

وشارك في أول عمل إذاعي يقوم به مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في مسلسل "ساحرة" كان قد ألفها المسرحي المصري توفيق الحكيم وشارك في الأداء كذلك كل من أنور شتا ومنير شما وفاروق الدمرداش وسناء السعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة