رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان


رئيس الإمارات يبدأ زيارة لفرنسا اليوم 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 12:24 م

بدأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين 18 يوليو، زيارة إلى فرنسا هي الأولى منذ توليه منصبه في مايو الماضي وسيلتقي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه.

ووصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ظهر اليوم إلى قصر الإنفاليد، الذي يستقبل فيه كبار ضيوف فرنسا.

اقرأ أيضًا: ألمانيا: الاتحاد الأوروبي سيبقي على عقوباته ضد روسيا حال وقعت معاهدة سلام مع أوكرانيا

وأقيمت للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم استقبال رسمية في قصر الإنفاليد، قبيل توجهه إلى الإليزيه، للقاء الرئيس إيمانويل ماكرون.

وفي وقت سابق، أشاد سياسيون فرنسيون باختيار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان فرنسا كأول وجهة دولية رسمية له، مؤكدين أنهم ينظرون للاختيار بكل تقدير واحترام و امتنان، وذلك وفقا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات.

 وقال جون بول ماتيي، رئيس مجموعة الوسط في البرلمان الفرنسي في مقابلة مع وكالة أنباء الإمارات " ممنونون للشيخ محمد بن زايد آل نهيان على اختياره فرنسا لتكون وجهة لأول زيارة رسمية خارجية له منذ توليه الحكم في دولة الإمارات، سموه ضيف عزيز علينا وتعرفنا عليه أكثر خلال زياراته السابقة لفرنسا حين كان وليا للعهد".

وأضاف "علاقاتنا الفرنسية الإماراتية متميزة و ناجحة و تربطنا بأصدقائنا الإماراتيين شراكة قوية و متينة تشمل كل المجالات بما فيها الاقتصاد والدفاع و الثقافة وحماية التراث والمناخ لكننا نعتبر الثقافة حجر الزاوية في هذه العلاقات المتميزة".

وقال " الثقافة الفرنسية كما تعلمون هي عالمية و تجد لها صدى واسعا لدى الشعب الإماراتي، و نحن أيضا كفرنسيين ننهل من الثقافة الإماراتية ونستلهم منها كثيرا من الأمور" مشيرا إلى أن "ما يميز الإمارات و فرنسا هو أن علاقاتهما مبنية على الاحترام المتبادل و نجحا في خلق بيئة تبادل متوازنة و بناءة، علاقتنا مبنية على احترام كل طرف، بلدانا وضعا أسسا لتسهيل الاستثمارات تتضمن تسهيلات للشركات من البلدين ولرجال الأعمال، لذلك نحن في فرنسا نعتبر الإمارات شريكا استراتيجيا موثوقا في المنطقة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة