صورة موضوعية
صورة موضوعية


7 معلومات عن مصروفات المدارس «المصرية - اليابانية»

فاتن زكريا

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 12:26 م

يزداد البحث مع كل عام دراسي جديد، من قبل أولياء الأمور حول المدارس المصرية اليابانية ، لمعرفة قيمة مصروفاتها الدراسية .

وتسعى المدارس المصرية اليابانية في مصر، إلى تطبيق النموذج الياباني من الأنشطة التعليمية «توكاتسو»، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتي تركز على بناء شخصية الطفل المتمثلة في سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

وأثبتت المدارس اليابانية كفائتها منذ أول عام دخلت به الخدمة التعليمية، وتعود بدايتها إلى 28 فبراير 2016، عندما زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، دولة اليابان، وتم توقيع اتفاقية " الشراكة المصرية اليابانية في التعليم" للاستفادة من تجربة اليابان الناجحة في التعليم العام والفني، وفي يناير 2017 أعلنت وزارة التربية والتعليم إنشاء وحدة لإدارة مشروع المدارس اليابانية داخل وزارة التربية والتعليم، تتضمن 34 مدرسة موزعة على جميع المحافظات المصرية.
اقرأ أيضا|الثلاثاء.. «التعليم» تغلق باب التقديم للالتحاق بمدرسة الضبعة للطاقة النووية

وبدأ عام 2018، وبدأت معه المدارس اليابانية، وشهدت إقبالا كبيرًا من أولياء الأمور، فالمدرسة اليابانية تعلم أولياء الأمور قبل الطلبة، وتقوم على أسس نظام «التوكاتسو» الذي يعتمد على تحقيق مجموع من الأهداف أهمها خلق مدرسة تحقق السعادة والفخر ومتعة التعلم، حيث يعمل المعنيون بالتعليم على بذل قصارى الجهد لضمان تحقيق الثقافة والمناخ الإيجابي في المدرسة بما يحقق متعة التعلم، ويعزز من بيئة التعلم السعيدة الصحية المتماسكة لجميع التلاميذ، وأن تكون المدرسة مكان يشعر فيه التلميذ بالسعادة والفخر لكونه عضوًا فاعلاً فيه.

وتنشر «بوابة اخبار اليوم»، 7 معلومات عن مصروفات المدارس المصرية اليابانية، في النقاط التالية :

1- قيمة المصروفات الدراسية للمستوى الأول رياض الأطفال للعام الدراسى 2023/2022، تبلغ 13700 جنية مصري (فقط ثلاثة عشر ألف جنية مصري وسبعمائة جنية فقط لا غير) .

2- قيمة المصروفات الدراسية سنويا قابلة للزيادة وفقًا للقواعد والأحكام التي ستقرها الوزارة قبل بداية كل عام دراسى بموجب قرار وزارى يصدر من السلطة المختصة.

3-* تبلغ تكلفة الكتب الدراسية للفصلين الدراسيين والتي يتم سدادها بإيصال مستقل بناء على القواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيمة 600 جنيه مصري فقط ستمائة جنية مصري.

4-يبلغ قيمة الزي المدرسي مبلغ 1300 جنية (فقط ألف وثلاثمائة جنية مصري فقط لا غير).

5- سداد المصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمنى المحدد لذلك، وفي حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسمياً.

6- لابد من دفع مقدم المصروفات الدراسية وهو نسبة (10%) من قيمة المصروفات الكاملة تسدد على الحساب الموحد للمدارس، على أن يتم تسليم أصل إيصال السداد في حالة قبول ملف الطالب بشكل نهائي وبموجب خطاب رسمي من إدارة المدرسة بالمطالبة موجود بها رقم الحساب.

7- لا يحق لأى ولى أمر المطالبة باسترداد قيمة مقدم المصروفات بعد سدادها وتسليم أصل الإيصال لإدارة المدرسة تحت أي بند أو ظرف خاص بولى الأم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة