الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس السيسي: مصر سارعت منذ وقت مبكر للتحول إلى نموذج تنموي مستدام

رضا خليل

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 01:00 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعوّل على الجميع بتوفير مناخ من الثقة، مشيدا بالبيانات الخاصة بـ تغيرات المناخ ، مشيرا الى أن  حوار اليوم فرصة للتشاور و التنسيق بين الجميع.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي: مصر تستهدف الربط الكهربائي مع عدد من دول المنطقة

وأضاف  "الرئيس السيسي " خلال جلسة رفيعة المستوى لحوار بترسبيرج للمناخ بألمانيا، اليوم الاثنين ، أن افريقيا تقع فى قلب التحديات وتتأثر عن غيرها بالتغيرات المناخية،  بسبب ضعف التمويل، وأن أفريقيا تعانى تهديد بسبب التصحر، قائلا  :" أزمتا الغذاء والطاقة فاقمتا من التحديات التى تواجهها القارة الأفريقية".

وشدد" الرئيس عبد الفتاح السيسي" على ، أنه يجب بذل كافة الجهود الممكنة لدعم الدول الأفريقية وتمكينها من الاستفادة من ثرواتها الطبيعية وتحقيق الاستفادة المتسقة مع جهود مواجهة تغير المناخ والحفاظ على البيئة، وذلك من خلال مقاربة شاملة تأخذ فى الاعتبار الوطنية والاقتصادية والتنموية لكل دولة.

وأشار "الرئيس السيسي"، إلى أن دول القارة قطعت بالفعل خطوات واسعة فى هذا الإتجاه بفضل ما تمتلكه من مساحات واسعة من الغابات والقدرات لتوليد الطاقة من الشمس والرياح، فضلا عن الإمكانيات للهيدروجين الأخضر.

وأوضح "الرئيس عبد الفتاح السيسي "، أن مصر سارعت منذ وقت مبكر بإتخاذ خطوات فعالة فى سبيل التحول إلى نموذج تنموي مستدام يتفق مع جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة تغير المناخ، ليس فقط إيمانا منها بحق أبنائها، وإنما أيضا لوعيها بما يمثله التحول الأخضر فى التنمية بالعديد من الخطوات

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة