الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


قضية المناخ الأبرز.. السيسي: الساحة الدولية اليوم تشهد تحديات متعددة

رضا خليل

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 04:26 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه في إطار التحضير لاستلام مصر لرئاسة قمة المناخ، شارك مع المستشار شولتس في افتتاح في افتتاح بيتسبورج حول المناخ والذي يعد محفلا مهما للتداول في كيفية تنسيق الجهود الدولية لتحقيق تقدم ملموس حول هذه القضية التي تمثل التحدي الأبرز لمستقبل الأسرة الإنسانية بأكملها.

اقرأ أيضا |شتاينماير: نقدر مصر على المستويين الرسمى والشعبى ونساند جهودها التنموية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الاثنين، أن مناقشتهم قد تطرقت إلى مناقشة الوضع الاقتصادي الصعب الناشئ عن الأزمة في أوكرانيا خاصة على صعيد أمن الغذاء والعالم والتأثيرات السلبية غير المسبوقة التي شهدتها أسواقهما بسبب الأزمة، مضيفا: اتفقنا أن الوضع الحالي يفرض على كافة الفاعلين الدوليين التحلي بالمسؤولية لإيجاد حلول وآليات عملية تخفف من تداعيات الأزمة على الدول الأكثر تضررا.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الساحة الدولية اليوم تشهد تحديات متعددة، في ظرف دولي دقيق وحرج يتطلب من الجميع إبقاء قنوات التشاور مفتوحة فضلا عن شحذ الأفكار للتوصل لحلول لمعالجة هذه التحديات.

 

وتابع: "أسعدني أن تبادلنا اليوم وجهات النظر بشأن عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، فقد أطلعت المستشار شولتس على استعدادات مصر الجارية، لاستضافة القمة العالمية للمناخ الـ 27 التي ستقام في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة