البالون فى الاقصر 
البالون فى الاقصر 


ساهمت في انقاذ جميع ركاب البالون الـ30

 توصيات من سلطة الطيران المدنى المصري لضمان سلامة الرحلات البالون في الأقصر

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 04:46 م

تقرير: صلاح البجيرمى 
شهد تنفيذ نشاط طيران البالون بمدينه الاقصر اليوم الاثنين انحراف بالون يحمل 30 راكب وإصابة راكبين إصابة خفيفة ونجاة 28 راكب دون إصابات جاء ذلك خلال إنتهاء الرحلة والعودة إلى المكان المخصص للهبوط وبعد التأكد من الرصدة الجوية الصباحية حيث كانت  سرعة الرياح ٣ عقدة علي سطح الأرض وبعد إقلاع مجموعة من البالون ووصولها إلي ارتفاع ٦٠ متر تقريبا حيث كانت سرعة الريح حوالي ٧ عقدة علي هذا الإرتفاع انحرف أحد البالونات في إتجاه بالون آخر مما أدي إلي قطع في البالون وقد هبط البالون إلي الأرض ووصول الركاب بسلام وعددهم ٢٨، عدا راكبين تعرضوا إلي إصابات طفيفه وقد تم نقلهم  بالإسعاف إلي المستشفى للإطمئنان علي حالتهم.
وتشير التقارير أنه تكرر هذا الحدث فى أكتوبر 2020 ثم جاء إستئناف شركات البالون الطائر لعملها في الأقصر، وإنطلاق أول رحلة بالون فوق سماء المدينة بعد توقف استمر نحو 8 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، بفرحة عارمة.
وأوقفت سلطة الطيران المدني،المصرى  من قبل ايضا رحلات البالون في 21 يونيو 2019، بعد انحراف بالون عن مساره، وهبوطه في منطقة صحراوية، بسبب شدة الرياح، وكان على متنه 11 سائحا.
وبالرغم من وجود بعض انحرافات البالون التى تحدث فى اوقات متباعدة  فقد نجحت سلطة الطيران المدنى المصرى فى وضع ،مجموعة توصيات، تضمنت استخدام تقنيات إضافية تضمن سلامة الرحلات، وتتبع مسارها وساهمت بالكثير فى سلامة جميع رواد البالون في  الاقصر اليوم الاثنين وحمايتهم  من الضرر .
وقد أُصدر  تعليق نشاط طيران البالون لحين وصول لجنه من سلطه الطيران المدني اليوم  الاثنين للتحقيق في الواقعه 
   وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميًا في معدل رحلات البالون بـ11 ألف رحلة بالون سنويًا 
ويصل ارتفاع رحلات البالون في سماء الأقصر نحو 2000 قدم تقريبًا وتستغرق الرحلة 60 دقيقة 
أول رحلة للبالون الطائر فوق سماء مدينة الأقصر، أقلعت في العام 1988، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة "فيرجن" البريطانية، التي أسست أول شركة بالون في مصر، وكانت تحمل اسم " بالونزا أوفر إيجيبت".
في العام 1994 بدأ تأسيس أول شركة بالون بتمويل وخبرات مصرية شركة "هدهد سليمان"، و"سندباد" للبالون الطائر، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر في مدينة الأقصر لـ8 شركات، يعمل بها مئات المصريين.

اقرأ أيضا | مصر للطيران تسير 9 رحلات جوية من جدة والمدينة المنورة لعودة ضيوف الرحمن | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية (akhbarelyom.com)

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة