صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة: هذه أسوأ عادة في تناول الطعام تؤثر على حياتك

سارة شعبان

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 06:08 م

عندما تقوم برش بعض الملح على وجبتك ، قد تعتقد أنك تضيف فقط بعض النكهة الإضافية إلى طعامك.ومع ذلك ، فقد تبين أنك قد تطرح أيضًا سنوات من حياتك ، وفقًا للنتائج الجديدة.

في دراسة نُشرت مؤخرًا في مجلة القلب الأوروبية ، تم النظر في الوجبات الغذائية لأكثر من 500000 شخص ومقارنتها. 

عندما لاحظ أولئك الذين يقفون وراء الدراسة من مات قبل سن 75 ، وجدوا أن الأشخاص الذين أضافوا الملح إلى طعامهم زادوا من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 28٪ مقارنة بمن لم يستخدموا ملحًا إضافيًا، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

علاوة على ذلك ، فإن الرجال الذين يبلغون من العمر 50 عامًا ويضيفون الملح إلى طعامهم يقصرون حياتهم بمعدل 1.5 عام بينما تقصر النساء في نفس العمر اللائي تناولن ملحًا إضافيًا حياتهن بنحو 2.28 عامًا.

تقدم دراستنا أدلة داعمة من منظور جديد لإظهار الآثار الضارة لتناول كميات كبيرة من الصوديوم على صحة الإنسان ، والتي لا تزال موضوعًا مثيرًا للجدل.

كما قال كبير المؤلفين ، لو تشي ، كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة بجامعة تولين ، نيو أورليانز ، لويزيانا: «النتائج التي توصلنا إليها تدعم النصيحة القائلة بأن تقليل تناول الملح عن طريق تقليل الملح المضاف إلى الوجبات قد يفيد الصحة ويحسن متوسط ​​العمر المتوقع».

يؤكد أماندا لين ، مؤسس Healthful Lane Nutrition : «تؤكد هذه الدراسة على أهمية توازن الصوديوم والبوتاسيوم في النظام الغذائي».

وأضافت أنه يستهلك العديد من الأشخاص الذين يتناولون نظامًا غذائيًا غربيًا الكثير من الصوديوم وقليلًا جدًا من البوتاسيوم، ويمكن أن يؤدي عدم التوازن المطول في هذه الإلكتروليتات إلى زيادة ضغط الدم الذي يمكن أن يتسبب في تلف القلب والعين والدماغ والكلى.

وجبة عشاء تصيب 16 طفلاً بتسمم غذائي داخل فرح بأسيوط

 

 

 

 

يشير لين أيضًا إلى أن «الإرشادات المتعددة مثل الإرشادات الغذائية للأمريكيين والنظام الغذائي للبحر الأبيض الالمتوس، وتوصي بالحد من الصوديوم إلى 2300 ملليجرام أو ملعقة صغيرة واحدة يوميًا من ملح الطعام.

 

 

 

 

 

إذا كنت ترغب في تقليل كمية الملح في نظامك الغذائي ، يلاحظ لين أن الصوديوم يوجد غالبًا في الأطعمة المصنعة ، ولهذا السبب يمكن أن يساعد اختيار خيارات أقل معالجة في الحد من تناول الملح بشكل عام.

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى ذلك ، يقترح لين استبدال الملح بالحمض ، قائلة : «يمكن أن يضيف استخدام مصادر حمضية مختلفة مثل خل التفاح وخل نبيذ الأرز والحمضيات مصادر رائعة للنكهة دون إضافة الملح».

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة