د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


عودة كورونا «2»

محمد حسن البنا

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 07:25 م

لا شك أن وزارة الصحة قادرة على التغلب على المتحور أوميكرون . وهى تواصل رفع استعداداتها بجميع المحافظات . كما تتابع الموقف أولاً بأول . وجاهزة لفتح مستشفيات عزل عند الاحتياج . فقط نحتاج الى وعى المواطن والتزامه بالاجراءات الاحترازية . وباعتبارى واحدا من كبار السن أنبه أقرانى بأننا من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته . وقد ثبت أن اللقاح مفيد .

وكما اكدت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أن تلقى لقاح كورونا يقوي المناعه ويقلل فرص الاصابة بالعدوى ، ويحمى من المضاعفات التى تؤثر على صحة القلب والرئتين والدماغ . اللقاح يعطى مناعة من 6 إلى 8 أشهر ، ويجب على كل مواطن الذهاب إلى مركز التلقيح للحصول على اللقاح . وإذا مر على الجرعة التعزيزية 6 أشهر فليذهب للحصول على جرعة تنشيطية أخرى .

لاحظنا الفترة الماضية انتشار فيروس كورونا ، وهو ما أكده الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة :«ارتفاع معدلات الإصابة». لكن مازالت حالات دخول المستشفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة وعدد الوفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة. فيما أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس إمكانية الوصول لصفر إصابات حال الالتزام بالإجراءات الاحترازية.  معلومات الصحة تؤكد تطعيم 48 مليون مواطن بالجرعة الأولى من لقاح كورونا ، وأكثر من 5 ملايين حصلوا علي الجرعة الثالثة ، بينما 39 مليونا حصلوا علي الجرعة الأولى والثانية حتى الآن .

وللعلم أيضا لدينا مخزون استراتيجى للقاحات يتجاوز ال 70 مليون جرعة . وأن التطعيمات آمنة وتصرف بالمجان للمصريبن والأجانب . وكذلك تمنع الأعراض الخطيرة حال الإصابة بالفيروس .

صحيح أن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية ، طمأننا بأن معظم الحالات المصابة بفيروس كورونا الآن تحت السيطرة وتوضع تحت تصنيف حالات بسيطة وتشبه نزلات البرد وتعالج الغالبية العظمى منها في المنزل من خلال أدوية الأطباء. لكن هذا لايمنع من الحذر وإلتزام الاجراءات التى تؤمن صحتنا .
دعاء : اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة