حمامات سباحة على أعلى مستوى بنادى جزيرة الورد بالمنصورة
حمامات سباحة على أعلى مستوى بنادى جزيرة الورد بالمنصورة


مراكز الشباب ترفع شعار: دقت ساعة العمل الصيفي

الدقهلية.. أنشطة متنوعة تُناسب جميع الفئات والأعمار

حازم نصر

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 08:53 م

بدأت مراكز الشباب والأندية بمحافظة الدقهلية فى تنفيذ خطتها للأنشطة الصيفية اعتبارًا من بداية شهر يوليو الحالى .


الخطة شهدت تطورًا كبيرًا استهدف أكبر عدد من البراعم والشباب للمشاركة فى تلك الأنشطة كما شهدت تنوعًا كبيرًا يلبى كافة المواهب والرغبات لأبناء المحافظة.


علاء الشربينى وكيل وزارة الشباب بالمحافظة يشير إلى أن الدقهلية من بين أكثر المحافظات التى تشتمل على عدد كبير من مراكز الشباب والأندية حيث يبلغ عدد تلك المراكز 430 مركز شباب من بينها 11 مركز شباب مدينة. كما أن المحافظة بها 45 ناديًا رياضيًا من بينها 13 نادى شركات و2 نادى خاص .


وأضاف بأنه تم البدء فى تنفيذ خطة النشاط الصيفى اعتبارًا من أول يوليو الحالى وسوف تستمر على مدار العام وحتى 30 يونيو من العام القادم 2023 .

وأكد الشربينى تنوع الأنشطة المنفذة على مستوى الادارات الفرعية بمراكزها بالتنسيق مع إدارات النشاط بمديرية الطلائع والشباب والرياضة والتعليم المدنى والبرلمان ما بين أنشطة فنية وثقافية ودينية ورياضية.

ومن ضمن هذه الأنشطة ما ينفذ طبقًا للخطة المركزية للوزارة ومنها من الخطة المحلية: مسابقات فى حفظ القرآن الكريم، مسابقات ثقافية حول ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، مسابقات فى الفنون التشكيلية بعنوان (مصر الجديدة )، تنفيذ يوم رياضى لذوى الهمم والقدرات الخاصة، ندوات حول دور الأسرة فى بناء المجتمع، ندوات حول الزيادة السكانية، ندوات حول إدارة الوقت ومفهوم العمل المجتمعى، ندوات عن الشباب والمشاركة السياسية، معسكرات ورحلات ترفيهية للطلائع والشباب، الاحتفال باليوم العالمى للتطوع، الاحتفال بيوم اليتيم، ندوات دينية عن الدفاع عن الأرض.


وأوضح المحاسب طارق عبد الهادى عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة نادى جزيرة الورد بالمنصورة أكبر الأندية الاجتماعية والرياضية بالمحافظة، أن مساحة النادى ٦٥٠٠٠م٢ ويضم صالات اجتماعية اثنين صالة واثنين مطعم والنادى مشترك فى 18 لعبة أبرزها التنس الأرضى دورى ممتاز وكرة السلة دورى محترفين سيدات ورجال وكرة اليد دورى محترفين والكرة الطائرة دورى محترفين وتنس طاولة دورى ممتاز سيدات ورجال والجمباز وأبطال الجمهورية فى الكاراتيه الجودو التايكوندو والسباحة فى مختلف المسابقات بمراحلها السنيه المختلفة والباليه المائي والباليه الكيك بوكس وكرة السرعة.

وأشار إلى أنه تم تطوير الأنشطة الصيفية للنادى خاصة الأنشطة الثقافية والفنية بجانب الأنشطة الرياضية حيث تقرر إقامة مهرجان ثقافى فنى سنوى .

وأضاف إبراهيم الجمل مدير عام النادى بأن عدد الأعضاء العاملين ٤٠٠٠٠ عضو عامل وتم التوسع فى الملاعب داخل النادى ليواكب التوسع فى الأنشطة حيث تمت إقامة ثلاثة ملاعب ترتان واثنين من ملاعب النجيل الصناعي وثلاثة ملاعب رملية ومجمع َملاعب التنس الأرضي ووحدة الجيم والعلاج الطبيعي وهذا التوسع فى الأنشطة تزامن معه توسع فى الخدمات المقدمة للأعضاء حيث تم إقامة مجمع الخدمات ويضم شهر عقارى مميكنًا ومكتب بريد وأحوال مدنية ووحدة إسعاف طبية.

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية واضحة بضرورة الاهتمام بالشباب وإتاحة كافة الفرص أمامهم لممارسة الأنشطة والمشاركة الفعالة فى كافة الجهود التنموية.


وأشار إلى أنه يتم متابعة جهود مديرية الشباب والرياضة فى هذا الصدد، كما يتم متابعة تنفيذ كل خطط تطوير مراكز الشباب والأندية وإضافة كل الأنشطة التى يحتاجها الشباب فى كل موقع سواء أنشطة رياضية أو فنية أو ثقافية أو دينية لتقوم تلك المراكز بدورها على أكمل وجه وإتاحة الفرصة فى ذات الوقت أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة وذلك فى ضوء سياسة وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع المحافظة والرامية إلى جعل مركز الشباب مركز خدمة مجتمعية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة