منتخب كرة اليد
منتخب كرة اليد


الأولمبية تهنىء منتخب كرة اليد بتحقيق كأس الأمم الإفريقية 

كريم فؤاد

الإثنين، 18 يوليه 2022 - 11:46 م

تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والجماهير المصرية واتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين ولاعبي المنتخب الأول لكرة اليد والجهاز الفني لفوز المنتخب الأول لكرة اليد بكأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 37-25 في المباراة النهائية.

ويعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن التهنئة للاعبين والجهاز الفني على مستواهم والاداء الرجولي والروح العالية التي ظهر عليه اللاعبين خلال مباريات البطولة والتي كان نتيجتها الفوز باللقب الثاني على التوالي والثامن في تاريخ مصر وهو إستمرار للنتائج الايجابية المشرفة التي يحققها المنتخب الأول لكرة اليد ورفع راية مصر عاليه في جميع المحافل المختلفة.

وأوضح مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية أن الانجازات التي تحققها الرياضة المصرية في الفترة الحالية نتيجة دعم واهتمام الدولة المصرية وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي منح الرياضة والرياضيين اهتمام كبير لم يحدث في السنوات الأخيرة والذي نتح عنه تحقيق نتائج مميزة في كل المشاركات المختلفة ورفع راية مصر عالية.

وتوج المنتخب المصري الأول لكرة اليد بلقب بطولة أفريقيا في النسخة الـ 25 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال 2022 بصالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

ونجح الفراعنة في تحقيق فوزًا كاسحًا أمام نظيره الرأس الأخضر بنتيجة 37 /25 ليتوج باللقب الأفريقي الثامن في تاريخه والثاني تواليًا. 
وبهذا الفوز يفض الفراعنة الاشتباك مع الجزائر صاحبة الـ7 ألقاب ويقترب من تونس المتصدرة بـ10 ألقاب. 

وانتهى الشوط بتقدم مصر على الرأس الأخضر بنتيجة 24/12.
ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر بالفوز على نظيره تونس  بنتيجة 29/27 بنصف نهائي البطولة. 

ونجح منتخب مصر فى التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز على الجزائر بنتيجة 34/19 فى دور الثمانية ليضمن أيضا بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة.

ووصل منتخب مصر لكرة اليد إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر مُحققاً العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات.

ونجح منتخب مصر فى تحقيق الفوز على نظيره المغربي بنتيجة 36-21 فى ثان مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى بعدما كان قد حقق الفوز فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40-17، حيث أن مجموعة الفراعنة بالدور الأول ضمت 3 منتخبات فقط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة