السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسية الجمهورية
السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسية الجمهورية


متحدث الرئاسة: الشركات الألمانية ضالعة بشكل كبير في عملية التنمية المصرية

رضا خليل

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 09:04 ص

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسية الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا تكتسب أهمية من نوع خاص، في ظل الظروف العالمية الحالية التي ألقت بظلالها بشكل عنيف على الطاقة والغذاء.

اقرأ أيضا| الرئيس السيسي: «منقدرش نعمل في مصر زي أوروبا ونرفع الأسعار على المواطن»

وأضاف راضي، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «من مصر»، المذاع على فضائية "cbc"، أن العلاقات المصرية الألمانية بدأت منذ 70 عامًا وهذه مسيرة كبيرة جدَا من التعاون بين البلدين. 

 ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسية الجمهورية، إلى أن الشركات الألمانية ضالعة بشكل كبير في عملية التنمية التي تحدث في كل أنحاء مصر، مشيرًا إلى أن  هناك شركات المانية كثيرة تعمل في جميع المجالات سواء النقل أو الزراعة أو مجال الكهرباء أو التدريب الفني والمهني، وهذا يعكس ثقة مصر في القدرة الألمانية.

وأوضح راضي، أن حوار بطرسبرج للمناح "عبارة عن منبر ألماني في الاساس لتعزيز عمل المجتمع الدولي بمواجهة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن هذا المنبر  ترأسه المانيا مع الدولة التي تحضر لقمة المناخ العالمية". 

وشدد "المتحدث الرسمي باسم رئاسية الجمهورية" على أن  قمة المناخ المقبلة في شرم الشيخ في نوفمبر هامة وفاصلة، خاصة أن قضية التغير المناخي أصبحت ملحة، وهناك اهتمام كبير من قبل الدول المتقدمة، مشيرا إلى أن مصر سيكون لها أجندة محددة لتحديد ما تم خلال السنوات الماضية، خاصة منذ إعلان باريس وتعد المجتمع الدولي  بمساعدة الدول النامية لمواجهة التغيرات المناخية. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة