صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


سرقة شاحنة بداخلها 30 خزنة مجوهرات في أمريكا     

هدى النجار

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 09:17 ص

في واقعة غريبة من نوعها، كشفت السلطات الأمريكية، عن سرقة شاحنة مدرعة كانت تسير شمال لوس انجلوس، مملوكة لعارضين في معرض للبيع بالتجزئة في ولاية كاليفورنيا، وبداخلها مجوهرات وأحجارا كريمة تصل قيمتها إلى ملايين الدولارات.

وأكدت براندي سوانسون، مديرة المعرض الدولي للأحجار الكريمة والمجوهرات الذي يستضيف معارض البيع بالتجزئة في مواقع بجميع أنحاء الولايات المتحدة، أن حادث السطو وقع في الساعات الأولى من يوم 11 يوليو في مدينة فرزير بارك بينما كانت شاحنة تابعة لشركة برينك للخدمات الأمنية تنقلها إلى منشأة للتخزين.

وقالت سوانسون، إنها قامت على الفور بإبلاغ السلطات في البداية عن وقوع السرقة في مدينة لانكستر بشمال مقاطعة لوس انجليس، لكن مسؤولي مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) أكدوا في وقت لاحق أن المكان هو في فريزر بارك على بعد نحو 80 كيلومترا إلى الغرب في مقاطعة كيرن.

وأكد أحد البائعين الضحايا، الذي لم يكشف عن هويته، في تصريحات لقناة (كيه.سي.إيه.إل9) التلفزيونية، ومقرها لوس انجلوس، وهي لشبكة (سي.بي.إس)، أن جميع المجوهرات كانت جميعها نفيسة... لكنها اختفت".

وتابع قائلاً: "يوم الأحد كان لديك بضائع، أما اليوم فلا شيء لديك"، مضيفاً أن الكثير من البضائع المسروقة كانت قطعا فريدة من نوعها عرضها في مقاطع مصورة.

وأشار سوانسون إلى أن السرقة شملت ما بين 25 إلى 30 خزانة مجوهرات وأحجار كريمة تخص 18 عارضا فرديا في معرض في سان ماتيو جنوب سان فرانسيسكو، وكانت تلك البضائع في طريقها إلى التخزين قبل عرض آخر مقرر لها في باسادينا، ولم يدلي بمزيد من التفاصيل فيما يخص حادثة السرقة.

اقرأ أيضا| العثور على كنز بقيمة 18 مليون دولار في ماليزيا

وذكرت شركة برينكس في بيان صحفي أن المفقودات لا تتجاوز قيمتها 10 ملايين دولار، في حين قال سوانسون إن قيمتها تقارب الـ100 مليون دولار، ولم يتم الوصول إلى شركة الخدمات الأمنية للحصول على تعليق.

وتابعت سوانسون إنه من غير الواضح الطريقة التي سرقت بها الشاحنة، وما إذا كانت أجهزة تتبع ثبتت في الخزانات أو كاميرات مراقبة في الشاحنة أو في المنطقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة