البادمنتون
البادمنتون


«البادمنتون».. مولد لعبة جديدة مارسها مئات الشباب في الستينيات‬                              

نسمة علاء

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 11:18 ص

الريشة الطائرة أو تنس الريشة أو البادمنتون لعبة قديمة، عرفها الإنجليز في عام 1870، وكان ضباط الجيش البريطاني يلعبونها في الهند التي أصبحت بعد ذلك منبع انتشارها إلى العالم أجمع.

ولا يعلم الكثير شيئًا عن هذه الرياضة على الرغم من أن هذه اللعبة كان يزاولها مئات الشباب في مصر في الستينيات، ولكن نشاطها كان مقصورًا على طلبة جامعة عين شمس فقط، وكانت اللجنة الأوليمبية والأندية الرياضة لا تعلم عنها شيئًا.

ونشرت مجلة آخر ساعة في 21 فبراير 1968، أن أول من فكر في إدخال هذه اللعبة مصر هو الدكتور محمد فضالي الأستاذ بالمعهد العالي للتربية الرياضية، ورئيس اتحاد كرة اليد، وعضو اللجنة الأوليمبية في هذا الوقت.

اقرأ أيضا| مغنية فرنسية تقاضي الملك فاروق.. فقدت «أعز ما تملك»

وهذه الرياضة ترويحية ويمكن ممارستها في الجو الطلق، ويمارسها الجنسان الرجال والإناث، وكانت منتشرة في الستينيات في ماليزيا والهند وأندونيسيا.

وتم عقد اجتماعًا حضره جميع المهتمين بهذه الرياضة مع الدكتور فضالي لتكوين اتحاد لهذه اللعبة ولتنظيم وإدارة شئونها وبطولاتها والعمل على نشرها بين طلبة المدارس الثانوية والأندية، وظهرت استجابة فعالة من الجميع لنشرها على أوسع نطاق.

وظهرت رياضة الريشة الطائرة للمرة الأولى في أولمبياد ميونخ عام 1972 لكنها كانت رياضة استعراضية لا تمنح فيها الميداليات، لكن بعد عقدين من الزمن وتحديدًا في أولمبياد برشلونة عام 1992 اعتمدت منافسات الريشة الطائرة بشكلٍ رسمي.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة