الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية
الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية


طارق فهمي: الرئيس السيسي وضع النقاط على الحروف بكلمته في ألمانيا| فيديو 

رضا خليل

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 11:34 ص

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن الزيارة الحالية للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ألمانيا تختلف عن الزيارات السابقة كونها مرتبطة بعقد «حوار بيترسبيرج للمناخ» وترتيبات مصر لمؤتمر المناخ بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضا| وزير السياحة: يمكن التصوير دون الحصول على تصريح في الشوارع

وأضاف فهمي، خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن زيارة الرئيس السيسي إلى ألمانيا تأتي مع ذكرى الـ70 على مرور العلاقات المصرية الألمانية، مشيدا في الوقت ذاته بكلمة الرئيس السيسي «المتميزة» في ألمانيا.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس السيسي أراد وضع النقاط فوق الحروف في بعض المواضيع المهمة، جزء منها مرتبط بترتيب مصر للنسخة الجديدة لمؤتمر المناخ، وجزء آخر رسالة لدول الاتحاد الأوروبي في ظل قيادة ألمانيا لدول الاتحاد.

وتابع أن الرئيس السيسي، ركز في كلمته على العودة إلى اتفاقية باريس للمناخ التي تعتبر الحاكمة لأغلب الاتفاقيات الفرعية، لافتا إلى أن الرئيس حمل الدول الكبرى مسئولية أن يكون هناك تعاملات جديدة مع الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الألمانية أصبحت متقدمة للغاية، مضيفا أن المستشار الألماني أولاف شولتس، أشاد بمشروعات التنمية الجارية في مصر والحركة الاقتصادية الكبيرة فضلا عن الاستقرار السياسي والأمني الذي ينعكس بشكل مباشر على الاستثمارات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة