العالم المصرى محمد حسين البكاي
 العالم المصرى محمد حسين البكاي


جامعة أوروبية تشيد بعالم مصري قدم حلولا واعدة في إنتاج الطاقة النظيفة

منى سعيد

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 12:39 م

حصل العالم المصرى محمد حسين البكاي على درجتي الماجستير والدكتوراه في تكنولوجيا النانو والطاقة المتجددة قسم علوم المواد وتكنولوجيا النانو بكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة جامعة بني سويف، في عامي 2018 و2022 و‏نُشرت المجلة الدولية للطاقة الهيدروجينية.احد اهم ابحاثه التى تظهر  إمكانات هائلة للبنى النانوية في تطبيقات الطاقة النظيفة.


وقال الدكتور محمد حسين البكاى الباحث في جامعة باريس ساكلاي بفرنسا لـ «أخبار اليوم» أن البحث في مجال الطاقة المتجددة، يقدم حلولا واعدة عن إنتاج وقود الهيدروجين الأخضر النظيف، من خلال تحليل الماء كهروضوئيا بطريقة بسيطة.


‏وأضاف البكاى أن إنتاج طاقة نظيفة باستخدام تقنية نانو تكنولوجي تعد من الأشياء الملحة والإيجابية للمجتمع، قائلا: إن معظم أبحاثه تتركز في إنتاج وقود الهيدروجين الأخضر من المياه باستخدام تقنية نانوتكنولوجي كمصدر للطاقة المتجددة، بدلا من الوقود الحفري مثل البترول، وهذا يتوافق مع الاتجاه العالمي نحو الطاقة الجديدة والمتجددة، ورؤية الدولة المصرية 2030، خاصة أن ذلك يتم تطبيقة حاليا.


وأوضح «البكاي»، أنه حصل على 3 جوائز دولية في مجال الطاقة النظيفة وشارك في تسعة مؤتمرات دولية عالمية، وأنه حصل على ثلاث جوائز في مؤتمرات دولية هي مؤتمر «ICAS4»، ومؤتمر «ICAS5»، ومؤتمر «ICCRD15»، لافتا إلى نشر العديد من الأبحاث الدولية في مجلات دولية مثل «Q1» التي تحظى باهتمام دولي.

وأشادت جامعة فيجو الإسبانية بالباحث المصري، في تغريدة عبر موقعها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تضمنت فخر الجامعة واعتزازها بالعمل والتعاون مع الباحث المصري، والذي ساعد في إظهار إمكانات هائلة للبنى النانوية في تطبيقات الطاقة النظيفة، عبر أحد أبحاثه الذي نُشر فى المجلة الدولية للطاقة الهيدروجينية.

اقرأ أيضا :هيئة الطاقة الذرية: مشروعات الهيدروجين الأخضر تخفض أسعار الكهرباء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة