اللواء رؤوف السيد
اللواء رؤوف السيد


الحركة الوطنية: الدولة المصرية تشهد حالة من النضوج

نسرين العسال

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 01:36 م

قال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية،على أن ملف العلاقات الخارجية في الدولة المصرية يشهد حالة من النشاط والنضوج الذي يؤكد استعادة مصر لمكانتها الدولية وتمتعها بقدر كبير من الثقة والاحترام من جميع دول العالم.

وأشار إلى أن السياسات المتوازنة التي يتبعها الرئيس السيسي مع دول العالم استطاعت أن تبني جسور من الثقة والقوة للدولة المصرية في كافة المحافل الأمر الذي جعلها محط أنظار واهتمام العالم بما يدفع لتبني وجهة نظرها في كافة الملفات.

وتابع رؤوف السيد علي تصريحاته مثمنا تحركات الرئيس الخارجية وبالأخص الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى ألمانيا ومشاركته في قمة وحوار بطرسبرج للمناخ والذي يناقش واحدة من أهم القضايا التيي تشغل بال البشرية نظرا للتاثيرات المناخية على حياة ووجود الشعوب والدول، مشددا على أن القمة المرتقبة في مدينة شرم الشيخ المصرية تعد انعكاس حقيقي لدور مصر وقدراتها في المشاركة بفاعلية في القضايا المحورية والمؤثرة على حياة ووجود الأمم انطلاقا من مكانتها المتميزة وقوتها التي تتيح لها التواجد المؤثر في هذه المحافل.

والمح رئيس الحركة الوطنية، إلى أن مصر بقيادة السيسي باتت قائة للقارة الأفريقية ومتبنية للهموم والشواغل الأفريقية ولعل هذا ينعكس من خلال الزيارة التي يقوم بها الرئيس إلى ألمانيا بما يساهم في طرح كل ما  يتعلق بقضايا تغير المناخ، وطرح الشواغل والهموم الأفريقية، واحتياجات القارة السمراء من التمويل والتكنولوجيا، وكافة المتطلبات اللازمة من أجل الوصول إلى تحقيق أهداف اتفاقية باريس لتغير المناخ لايجاد الحلول ووضع التوصيات.

وتابع رؤوف السيد علي، مؤكدا على أن كلمة الرئيس امام حوار بيترسبرج للمناخ اكدت على هذه المعاني القومية التي تأتي من منطلق المسئولية المصرية تجاه قضايا المنطقة والقارة السمراء خاصه وأن الرئيس طالب بضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لدعم الدول الأفريقية وتمكينها من الاستفادة من ثرواتها الطبيعية وتحقيق الاستفادة المتسقة مع جهود مواجهة تغير المناخ والحفاظ على البيئة، وذلك من خلال مقاربة شاملة تأخذ في الاعتبار الوطنية والاقتصادية والتنموية لكل دولة .

واختتم رؤوف السيد علي مؤكدا على أن هي هذه مصر التي نريدها دولة فتية قوية تنطلق بقوة نحو الأمام قادرة على مجابهة التحديات وبناء مستقبل افضل في الجمهورية المصرية .

اقرأ أيضا | «طارق فهمي: الرئيس السيسي وضع النقاط على الحروف بكلمته في ألمانيا| فيديو »

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة