صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط مدرس و5 عمال أثناء التنقيب عن الآثار أسفل منزل بالدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 03:43 م

تمكن ضباط مباحث مركز أجا بالدقهلية، من ضبط مدرس و5 عمال لقيامهم بالتنقيب عن الآثار بقرية ”منشأة الأخوة” التابعة لدائرة المركز. 

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث بورود بلاغ من أهالي قرية منشأة الأخوة بمركز أجا، وذلك عقب قيامهم بالحفر أسفل أحد المنازل المملوكة له بقصد التنقيب عن الآثار.


على الفور إنتقل ضباط  مباحث المركز  لفحص بلاغ الأهالي، حيث تبين أن المنزل مكون من طابقين علي مساحة 60 مترا وملك ”ر . ع . أ ” 34 عاما عامل وتبين وجود  حفرة بإحدى  حجرات الطابق الأرضي بعمق 10 م – قطر 1.5 م تقريبا.

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة قاتل زوجته ذبحا في الدقهلية للشهر القادم

بتقنين الإجراءات تمكنت القوات الأمنية من القبض على كلا من “خ .أ.ف”49 سنة، مدرس وعم صاحب المنزل، و”و .ع.ف”46 سنة سائق، و”و .ال.م” 40 سنة عامل، و”ح .ع.ح” 50 سنة عامل، ويقيمون بذات القرية، و”ر .م ال”36 سنة عامل، ومقيم قرية ” الربع ” دائرة مركز تمي الأمديد، و”ش .ش.ع” 50 سنة فلاح، ومقيم قرية “منشأة بدين” دائرة مركز سمالوط المنيا، وتم ضبط بعض أدوات الحفر.

وبمواجهتهم أقروا بقيامهم بالحفر بقصد التنقيب عن الآثار تم التحفظ على المكان، وأدوات الحفر وتعيين الحراسة اللازمة عليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.. وباشرت الجهات المختصة التحقيق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة