جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح


رئيس البرلمان العربي يفتتح مقر مجموعة العمل المعنية بالعلوم والتكنولوجيا بالأردن

أحمد نزيه

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 04:29 م

افتتح عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، اليوم الثلاثاء 19 يوليو، مقر مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى المعنية بالعلوم والتكنولوجيا بمملكة الأردن.

وأكد رئيس البرلمان العربي، أن افتتاح مقر مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى المعنية بالعلوم والتكنولوجيا، بالأردن يُعد أحد أهم المبادرات التي أطلقها البرلمان العربي في إطار إستراتيجية عمله الجديدة، مشيرًا إلى أن اختيار مملكة الأردن مقرًا لهذه المجموعة يُجسد المكانة الكبيرة التي تحتلها المملكة لدى الشعب العربي الكبير، ويعكس الدور الريادي الذي تقوم به في خدمة وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في المجالات كافة، في ظل قيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجهوده الحثيثة من أجل الدفاع عن القضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والنهوض بواقع الأمة العربية في المجالات كافة.

وقال العسومي، في كلمته خلال الافتتاح، إن "استضافة مجلس النواب الأردني لمقر المجموعة يمثل انطلاقة قوية وقيمة مضافة لها، وسيكون دافعًا قويًا للقيام بدورها المنوط بها على أكمل وجه".

ووجه العسومي الشكر إلى عبد الكريم الدغمي، رئيس مجلس النواب الأردني، على دعمه ورعايته لمجموعة العمل، وما يقدمه من دعم غير محدود لأنشطة البرلمان العربي في المجالات كافة.

كما أشاد رئيس البرلمان العربي بجهود رئيس وأعضاء المجموعة، وما يقومون به من جهود من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من مجموعة العمل، معربًا عن تطلعه لأن يكون لمجموعة العمل هذه دور مهم وصدى إيجابي مؤثر على صعيد تعميم هذه التجربة الوليدة على مستوى البرلمانات الوطنية في الدول العربية.

ولفت رئيس البرلمان العربي، إلى أن استحداث المجموعة البرلمانية رفيعة المستوى المعنية بالعلوم والتكنولوجيا، سيسهم في  بلورة العديد من الآليات والأدوات التي تمكن من تحقيق التوظيف الآمن والمستدام للعلوم والتكنولوجيا  في خدمة العمل العربي المشترك، وستؤدي إلى تبادل الخبرات العربية في هذا المجال الحيوي، فضلًا عن أنها ستكون نافذة مهمة للانفتاح على العديد من التجارب الإقليمية والدولية الأخرى، وتدشين شراكات مؤسسية مع الكيانات المناظرة في المؤسسات البرلمانية الدولية، لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم أجمع، والتي أدت إلى زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مختلف مجالات الحياة، أكثر من أي وقت مضى.

اقرأ أيضًا: رئيس البرلمان العربي يؤكد أهمية قمة جدة في تحقيق الاستقرار بالمنطقة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة