أسعار الذهب
أسعار الذهب


استقرار بعد ارتفاع .. تعرف على أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء

عبير حمدي

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 05:51 م

 

استقرت  أسعار الذهب  بالسوق المصري، بمنتصف تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 19 من يوليو الجاري ، بعد أن ارتفع سعر الجرام بقيمة 4 جنيهات خلال التعاملات الصباحية ،  انعكاساً لارتفاع أسعارالذهب عالميا الى مستوي 1716 دولارا للأوقية ببورصة الذهب.


وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة.


و جاءت  أسعار الذهب بمنتصف  تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية، وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 979 جنيه للجرام، وعيار 18 نحو 839 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1119جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 654 جنيها،وسجل سعر الجنيه الذهب 7832 جنيها, وسجل سعر الأوقية 1716 دولار.
ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.
وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .
ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 978 جنيها

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة