الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني
الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني


«رشوان»: 3 محاور سيجري النقاش حولها وتقسيم اللجان الفرعية

مروة العدوي

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 06:32 م

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الذي عقد اليوم، انتهى إلى استعراض رئيس الأمانة الفنية بما ورد بمقترحات وجهات التقدم بها، ومناقشة اقتراحات الأعضاء وما يستجد من أعمال، علاوة على مناقشة كل ما ورد في جدول الأعمال، والمجلس ثمن القرارات الرئاسية والعفو الرئاسي.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نظمه المجلس بعد الاجتماع: استقر رأي مجلس الأمناء بالإجماع على أن تظل المحاور السياسي والاقتصادي والاجتماعي، هي المحاور التي سيجري النقاش حولها وتقسيم اللجان الفرعية".


وأشار إلى أن المجلس انتهى بمناقشة المحور السياسي اليوم واستغرق وقتا طويلا، وهناك تباين في وجهات النظر، وحظي الأمر السياسي بالمناقشة الرئيسية.


ولفت إلى أن هناك بعض التشريعات قد تستلزم أن يتم تعديلها أو إضافتها مثل المحليات، وكذلك فيما يخص حقوق الإنسان.

وكان ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، دعا أعضاء مجلس الأمناء، لعقد جلسته الثانية في تمام الساعة 1 ظهراً، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك وفاءً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى، إن انعقاد مجلس الأمناء هو البداية الرسمية لأعمال وفعاليات الحوار الوطنى، والتى سينظر مجلس الأمناء خلال جلسته الأولى فى تفاصيلها ومواعيدها ويتخذ القرارات اللازمة بشأنها، ويعلنها للرأى العام ليتيح له التفاعل مع الحوار والمشاركة فيه بمختلف الوسائل المباشرة والإلكترونية
اقرأ أيضا: بعد قليل.. بدء المؤتمر الصحفي لمجلس أمناء الحوار الوطني

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة