صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس الجالية المصرية بألمانيا: مؤتمر «الكيانات» بمثابة طاولة لعرض مشاكل المصريين فى الخارج

محمود كساب

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 07:56 م

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن عدد الكيانات المصرية والأفراد الذين قاموا بالتسجيل للمشاركة في مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج.

وأكدت وزارة الهجرة أن عدد الكيانات المصرية والأفراد الذين قاموا بالتسجيل للحضور والمشاركة في مؤتمرهم الثالث، وصل إلى 335 مصريا بالخارج ممثلين لـ 53 كيانا وتسجيل فردي قادمون من37 دولة حول العالم، مؤكدة أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالمصريين في مختلف الدول


"بوابة أخبار اليوم" تواصلت مع عدد من المصريين بالخارج المشاركين في المؤتمر لمعرفة منهم ماذا ينتظرون من هذا المؤتمر وكيف يقدمون خدماتهم لمصر.

في البداية قال المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس اتحاد المصريين بالخارج إنه تم عقد لقاءً مع السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات للاتفاق على مشاركة الغالبية من قيادات الجاليات المصرية في الخارج من أعضاء الاتحاد العام للمصريين وذلك لإفساح المجال أمام عناصر جديدة من فئة الشباب والمرأة والطلاب الدارسين في الخارج للمشاركة في النقاش وجدول الأعمال .


وأضاف أن الاتحاد يقوم حاليا بعقد عدة اجتماعات للتنسيق للمشاركة في هذا المؤتمر ، وجاري الآن استقبال ترشيحات الراغبين في المشاركة في المؤتمر من كافة دول العالم
.

بينما أكد علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا ، أنه حرص على مشاركة في النسختين الماضيتين من المؤتمر وذلك لتأكيد على ترابط بين المصريين بالخارج والدولة المصرية مضيفا أن المؤتمر يساعد على حل مشاكل المصريين بالخارج.

وأضاف ثابت أن المؤتمر فرصة ليرى المصريين بالخارج حجم المشروعات القومية والانجازات التي تمت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن المؤتمر بمثابة طاولة لعرض مشاكل المصريين فى الخارج.


من جانبها أكدت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم أن مؤتمر الكيانات سيضم ممثلي وزارات ومؤسسات الدولة المعنية، للرد على استفسارات واقتراحات ممثلي الجاليات والكيانات المصرية بالخارج، والعمل على دراستها وتنفيذها، وشددت سيادتها على ضرورة استمرار أبناء الجاليات المصرية في تقديم مقترحاتهم لما يمكن تقديمه من فعاليات خلال المؤتمر لتحقيق أعظم استفادة منه وخدمة المصريين بالخارج، موضحة ضرورة الاطلاع على تجارب الكيانات المصرية بالخارج وما حققته خلال الفترة الماضية للاستفادة منه والبناء عليه فيما هو قادم.


اقرا ايضا: وزيرة الهجرة تهنئ عالمًا مصريًا لاختياره رئيسًا للمؤتمر الدولي للسموم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة