حسام عبد الغفار،المتحدث باسم وزارة الصحة
حسام عبد الغفار،المتحدث باسم وزارة الصحة


الصحة تحذر: حقنة هتلر لعلاج نزلات البرد قد تؤدي إلى الوفاة

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 08:46 م

حذر حسام عبد الغفار،المتحدث باسم وزارة الصحة، حقنة لعلاج نزلات البرد يطلق عليها "حقنة هتلر"، محذراً من خطورتها الشديدة على الصحة العامة للإنسان.

وأضاف عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC ، مساء اليوم الثلاثاء ،أن هذه الحقنة عبارة عن تركيبة من المضادات الحيوية مع كورتيزون وفيتامينات يتم استخدامها دون وصفات طبية كعلاج سريع لنزلات البرد، مشيراً إلى أنها قد تؤدي إلى فشل في الكبد والاعضاء، وتوقف في عضلة القلب ثم الوفاة.

يذكر أن "حقنة هتلر" تستخدم بكثرة داخل المناطق الشعبية والقرى الريفية في مصر حيث يشعر المريض بتحسن كبير وملحوظ فور استخدامها، دون الالتفات إلى مخاطرها التي قد تودي بحياته.

وفي سياق سابق كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، تفاصيل حقنة هتلر، موضحاً أنها تهريج طبي غير مقبول ولا توجد دولة في العالم تسمح لمريض بالحصول على دواء دون اللجوء للطبيب.

ونصح حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد،  بعدم الحصول على هذه الحقنة لأن ضررها غير محمود، مؤكدًا أن القانون يجرم الحصول على الدواء دون استشارة الطبيب.

ولفت إلى أن المسكنات من مشتقات الأسبرين قد تؤدي للوفاة، وحقنة هتلر لا تعالج الإصابة بكورونا ولكنها تعمل على تقليل المناعة ومن ثم انتشار الفيروس.  

وأردف  أن أزمة كورونا زودت الاهتمام الإعلامي والصحي بأي فيروس جديد يظهر حتى وإن كان قديم ولكن أصاب حالات حديثا، والفيروس زود  الشك عند المواطنين من انتشار الأمراض والفيروسات .

واختتم الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن العيد مر بسلام، وهناك حملات لطرق الأبواب للتطعيم في المصايف. 

إقرأ أيضاً .. لها أضرار صحية كبيرة.. أستاذ بـ«سموم الإسكندرية» تحذر من «حقنة هتلر»

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة