موضوعية
موضوعية


مخالفات تموينية وغش سلعي خلال أعقاب إجازة العيد بـ«بورسعيد»

أشرف السويسي

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 10:02 م

ضبط أحد المخابز السياحية بحوزته كميات من أطباق غير مدون عليها بيانات الصلاحية والإنتاج ، والرقابة التموينية تحرر 32 محضراً للمخابز البلدية وسجائر مجهولة المصدر وسجائر أزيد من السعر الرسمى بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة .

احكام الرقابة على الأسواق

وبتعليمات مشددة من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بإحكام الرقابة على الاسواق ومراقبة حركة السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المخابز لمراقبة جودة رغيف الخبز البلدى المدعم. 

اقرأ أيضاً| محافظ قنا يوجه بشن حملات مكثفة علي المخابز السياحية


تمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بقيادة مديرإدارة الرقابة ومفتشى الرقابة التموينية بالمديرية وكذا بالتنسيق مع مدير إدارة حماية المستهلك .
من تحرير 32 محضر تموينى بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة.

 
شكوى مواطن ترشد لمخالفات تموينية

وبناء على احد شكاوى المواطنين بقيام أحد المخابز السياحية ببيع أطباق المخبوزات غير صالحة للإستهلاك الآدمى، تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط المخبز السياحى محل الشكوى وبحوزته كمية تقدر بـ 80 طبق من المخبوزات غير مدون عليها بيانات صلاحية والإنتاج ما يشكل خطراً على صحة مستهلكيها تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

سجائر بأزيد من سعرها الرسمي

حرر رجال الرقابة التموينية  6 محاضر لعدد 6 محال بأنحاء متفرقة ببورسعيد قامت ببيع السجائر أزيد من السعر الرسمى وتم إتخاذ الإجراءات الرسمية حيال المخالفين .

سجائر مجهولة المصدر

كما تمكن رجال الرقابة من ضبط 250 علبة سجائر مجهولة المصدر والتى من الممكن أن تشكل خطراً اكبر من المعتاد على صحة مستهلكيها تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

نقص وزن رغيف الخبز وعدم وجود قائمة تشغيل


وفى مجال المخابز البلدية التموينية فقد تم تحرير 8  تقارير إثبات حالة لمخابز لنقص وزن رغيف الخبز 
 تم تحرير 4  تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين بها و تحرير 8  تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات .
كما تم تحرير 4 تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم وجود قائمة تشغيل .

ويقول ناصر ثابت وكيل وزارة التموين ببورسعيد لبوابة اخبار اليوم : تستمر جهود مديرية التموين فى ضبط أى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة