الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون


الأليزيه: ماكرون يزور منطقة الحرائق غداً بمرافقة وزير الداخلية

محمد زيان

الثلاثاء، 19 يوليه 2022 - 10:51 م

أعلن قصر الاليزيه الفرنسي أن الرئيس "إيمانويل ماكرون" سيتوجه بعد ظهر غداً الأربعاء إلى منطقة غابات "جيروندي" التي اندلعت فيها الحرائق وطالت أكثر من 20 ألف هيكتار تم تدميرها. 

وقال الاليزيه إن الرئيس "ماكرون " سيذهب الى هناك بمرافقة وزير الداخلية  "جيرالد دارمانين"، إلى جانب رجال الإطفاء وأفراد الأمن المدني وإنفاذ القانون والمسؤولين المنتخبين من رؤساء البلديات والنواب ، وكل الذين تم حشدهم" لمواجهة الحرائق الهائلة.

وكان الرئيس " إيمانويل ماكرون " قد استعرض  تفاصيل الاوضاع الحقيقية على الأرض مع  رئيسة الوزراء " إليزابيث بورن "- ووزير الداخلية " جيرالد دارمانين  "، وزير القوات المسلحة " سيباستيان ليكورنو " والمدير العام للأمن المدني وإدارة الأزمات (DGSCGC) " آلان ثيريون " . 

وخلال الاجتماع طلب الرئيس " ماكرون " من المسئولين  مواصلة وتعزيز الإجراءات المتخذة لمكافحة الحرائق في " جيروندي " مع زيادة القدرة الوطنية على العمل للأسابيع المقبلة . 

وكان حريقان هائلانقد اندلعا منذ 12 يوليو الجاري في " جيروندي " نتج عنهما إحراق 19300 هكتار من الغابات.  و تدمير حوالي 6500 هكتار في La Teste-de-Buch ، " لاتيست دي بش " بالقرب من Arcachon  " أركاشان " و 12800 في قطاع Landiras " لوندري " جنوب المقاطعة ، وفقًا لآخر تقييم صباح اليوم من المحافظة.

ونتج عن الحزائر مغادرة  أكثر من 34 ألف شخص ، من المقيمين أو المصطافين لمنازلهم بسبب هذين الحريقين اللذين لم يسفرا عن وقوع إصابات.  

وقامت السلطات الفرنسية بحشد حوالي 2000 من رجال الإطفاء من جميع أنحاء فرنسا ، فضلاً عن دعم  جوي كبير لاطفاء هذه الخرائق. 

وأكد الاليزيه على مدى أكثر من أسبوع  كان هناك حشد وتضامن والتزام جميع القوى الحية للأمة التي تم حشدها في هذه الحرائق التي تبدو استثنائية ومثالية . 

ولدى عودته من منطقة " جيروندي " التي طالتها الحرائق ، من المتوقع أن يحضر إيمانويل ماكرون الخميس في Hautes-Pyrénées  " هوت بريني " المرحلة الثامنة عشرة من سباق Tour de France ، بعد الذهاب إلى مركز رياضي في  منطقة تاربي Tarbes.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة