صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزيرالتعليم: ضم العامين الخامس والسادس الابتدائي .. خرافات

فاتن زكريا

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 01:32 ص

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان كل ما يتردد بشأن ضم العامين الخامس والسادس الابتدائي في نظام التعليم الجديد هو خرافات واستمرار لحرب تشويه منظومة التطوير .

وطالب وزير التعليم ، في تصريح له عبر صفحته الرسمية ، من جميع اولياء الامور بعدم الانسياق وراء الاخبار التي لم تبثها وزارة التعليم ، قائلا نصا ،" أرجو ان نعتمد جميعا على المصادر الرسمية للاخبار وما عدا ذلك فهو حرب إشاعات لا تكاد تتوقف!.

وكان قد اكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان الغش مسؤولية مجتمع بأسره وليس وزارة او حكومة او جهاز أمني، ليحاسب كل ولى امر نفسه بصدق ويقرر ما اذا كان الاولاد ينجحون بمجهودهم وعن استحقاق في كل مراحل التعليم ام بوسائل اخرى؟.


وطرح وزير التعليم ، سؤالا هاما ، قائلا ، هل يساعد الإعلام على دراسة الظاهرة والعمل على زيادة الوعى المجتمعي بمخاطرها؟
وتابع شوقي ، قائلا ، انظروا الى نتائج الثانوية العام الماضي. ادرسوها جيدا. هل استفاد طالب من محاولات الغش؟ لم يحدث بل بالعكس تماما وقد صرخ الكثيرون واستغاثوا وعبروا عن القلق وعدم تكاقؤ الفرص العام الماضي بشكل اكبر وأثبتت النتائج عكس ذلك!.

ولفت وزير التعليم ، الي ان امتحانات هذا العام افضل كثيرا والغش تقلص الى ادنى المستويات ولا يوجد ما يخل بتكافؤ الفرص مطلقا.

وقال الوزير، ارجو الانتظار لنتائج التحقيقات الاسبوع القادم وبعد انتهاء الامتحانات سوف نعلن عن من تمت معاقبتهم من الطلاب او الاداريين خلال كل فترة الامتحانات ، مضيفا ، لنتذكر ان هذه القضية تعكس جذور المشكلة وهى انحسار الرغبة الحقيقية في التعلم وتعاظم الشهية لدرجات وشهادات بلا تعلم وبأى طريقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة