حالة الطقس
حالة الطقس


الأرصاد تحذر المصطافين: البحر المتوسط خطر بسبب ارتفاع الأمواج

حنان عز الدين

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 12:00 م

حذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من حالة الطقس على البحرين الأحمر والمتوسط، خلال الـ 48 ساعة القادمة مع وجود نشاط رياح على سواحل البحر المتوسط، مما يؤدي إلى ارتفاع الامواج بقيم تتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين ونصف، واتجاه الرياح فوق سطح البحر يكون شمالية غربية وتكون حالة البحر معتدلة إلى مضطربة.

أما عن حالة البحر الأحمر يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.


وأفادت الهيئة أن بداية من اليوم وغدًا ستشهد البلاد ارتفاعا بأمواج البحر المتوسط ليتجاوز 2 و 2.5 متر، وهو ما يشكل خطورة على المصيفين ولكنه سيشهد حالة من الاعتدال بداية من يوم الخميس المقبل، بينما البحر الأحمر معتدل تمامًا ومؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

وأكد خبراء الأرصاد يسود اليوم طقس شديد الحرارة على محافظات الوجه البحري ووسط وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، ومدن القاهرة الكبرى، وطقس رطب وحار على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

ويتوقع الخبراء أن تكون حالة الطقس اليوم الأربعاء، على المدن والمحافظات متوقعة عليها استمرار نشاط الرياح الشمالية الغربية والشرقية، أحيانا، على فترات متقطعة على مدار اليوم، على محافظات مدن القناة والقاهرة الكبرى وجنوب ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية والغربية حيث ستخفف الرياح حدة ارتفاع  الحرارة ونسبة الرطوبة خلال ساعات النهار، وبداية من ساعات المساء، ستعمل الرياح على تحسين وتلطيف حرارة الطقس، ليصبح معتدلا ولطيفا على كل أنحاء الجمهورية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء كالتالى :


- القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 36 والمحسوسة 39.

- السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 31 والمحسوسة 35.

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 41 والمحسوسة 43.

- شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 39 والمحسوسة 41.

- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 43 والمحسوسة 45.

 

الأرصاد تكشف حالة الطقس الـ72 ساعة القادمة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة