صورة من الحادث
صورة من الحادث


«سائق الأتوبيس نام فوقعت الكارثة».. مفاجآت كشفتها التحقيقات في حادث المنيا

وفاء صلاح

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 02:25 م

واصلت النيابة العامة بجنوب المنيا، بإشراف المستشار أبو الوفا عيسى، المحامي العام الأول لنيابات جنوب المنيا، تحقيقاتها الموسعة في حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي بسيارة بمقطورة، أمام الكيلو 93 بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي جنوب مدينة المنيا، وسماع أقوال المصابين وسائق السيارة النقل.

وكشفت أقوال المصابين عن سماع دوي "صوت عالي" ووقوع الحادث، دون معرفة تفاصيل والتعرف على وقوع الحادث عقب الإفاقة داخل مستشفى ملوي .

اقرأ أيضا|تسليم 22 جثمان لذويهم واحتجاز 9 وخروج 21 مصابا في حادث أتوبيس المنيا 

فيما كشف سائق السيارة النقل في تحقيقات النيابة العامة أنه كان متوقفا لإصلاح إطار السيارة، وفوجئ باصطدام أتوبيس نقل جماعي بالمقطورة من الخلف .

في حين كشف التحريات الأولية للأجهزة الأمنية، بإشراف اللواء محمد عبدالتواب، مدير أمن المنيا، تلقي بلاغ من شرطة النجدة، وفرق تأمين الطرق، بوقوع حادث بالكيلو 93 بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي أمام مركز ملوي، بين سيارة أتوبيس نقل جماعي في طريقها من محافظة سوهاج إلى القاهرة، بأخرى نقل بمقطورة متوقفة من الخلف، نتج عنها وفيات ومصابين، ورجحت التحريات تعرض سائق الأتوبيس للنعاس.

وكشفت تقارير مديرية الصحة في المنيا، تسليم 22 جثمان لذويهم، وجاري التعرف على أشلاء جثة داخل مشرحة مستشفي ملوي التخصصي في حادث تصادم اتوبيس نقل جماعي بنقل بمقطورة بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي امس الثلاثاء .

وأكدت التقارير، خروج 21 مصابا عقب تماثلهم للشفاء، واحتجاز 9 آخرين بينهم 3 حالات تحويل لمستشفيات جامعتي المنيا وأسيوط، و3 حجز داخلي، و3 حجز رعاية، كانت سيارات الإسعاف قد نقلتهم جميعا لمستشفي ملوي التخصصي .

وحرص مئات المواطنين من محافظات «سوهاج – أسيوط – القاهرة»، على التوافد على 3 مستشفيات في المنيا، «ملوي التخصصي –أبوقرقاص المركزي- المنيا العام»، للتعرف على جثامين ذويهم، واستلامها، وتشييع الجثامين بمسقط رأسهم داخل محافظاتهم وسط حالة من الحزن والبكاء والانهيار.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة