محمود عباس وإيمانويل ماكرون
محمود عباس وإيمانويل ماكرون


محمود عباس يبحث مع ماكرون جهود إحياء عملية السلام

أحمد نزيه

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 02:57 م

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء 20 يوليو، مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس.

واستعرض "عباس" خلال الاجتماع الثنائي التطورات السياسية في المنطقة، والجهود المبذولة لإحياء عملية السلام، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأطلع الرئيس الفلسطيني نظيره الفرنسي على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته الإسلامية والمسيحية، إضافة للتسارع الخطير في وتيرة الاستيطان، والاستيلاء على الأراضي.

وأكد الرئيس الفلسطيني ضرورة التوقف عن الأعمال الأحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين، وعلى رأسها الاستيطان غير القانوني، والتوجه نحو تطبيق الاتفاقيات الموقعة تمهيدا للانتقال للأفق السياسي، الذي يستند إلى حل الدولتين على حدود 1967، ووفق قرارات الشرعية الدولية، لتعيش جميع دول المنطقة بأمن وسلام وحسن جوار.

وأشار عباس إلى أن هناك أكثر من 700 قرار في الجمعية العامة للأمم المتحدة، و87 قرارًا في مجلس الأمن، إضافة إلى عدد مماثل في مجلس حقوق الإنسان، لم يتم تنفيذ حتى ولو قرار واحد منها، بما فيهم قرارات خاصة بحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بمواقف فرنسا الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل الدولية، لنيل حريته واستقلاله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة