شعار الاتحاد
شعار الاتحاد


عمال مصر يستعد للمشاركة في الحوار الوطني

محمد عوض

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 03:51 م

يواصل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الاستعداد للمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وبدأ "الاتحاد العام "هذا الأسبوع بمخاطبة رؤساء النقابات العامة التابعة له، لسرعة عقد اجتماعات مع اللجان النقابية التابعة لكل نقابة عامة ،والتواصل مع القواعد العمالية للخروج برؤية موحدة في وقت زمني محدد ، لتقديمها إلى ادارة "الحوار الوطني" والاستعانة بها أثناء عرض مطالب العمال لا سيما و أن الهدف من ذلك هو وجود مطالب لكل قطاع عمالي على حده .

كما تقرر تشكيل لجنة عمالية لمتابعة تلك المطالب وتجميعها في ورقة واحدة، ومتابعة ملف الحوار الوطني والمشاركة في كافة الفعاليات الخاصة به، وهذه اللجنة تشكلت من مجموعة من القيادات العمالية التي سوف تمثل كافة الزملاء في عرض ومتابعة كل ما يخص الحوار الوطني .

وفي نفس السياق، قررت النقابة العامة للزراعة  بعقد اجتماعات مرتقبة مع 150 قيادة عمالية على مراحل، للاستماع إلى مطالبهم العمالية وعرضها على الحوار فيما يخص قطاع الزراعة والري واستصلاح الأراضي،والعاملين في الصيد .

وكان مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر في بيان له قد رحب بالمشاركة في الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي ،من أجل تمثيل عمال مصر وعرض مطالبهم المشروعة من أجل علاقات عمل عادلة وبيئة عمل لائقة، وتشريعات متوازنة.

اقرأ أيضًا.. ممثل العمال بالشيوخ: «الرئيس يترجم اهتمامه بمحدوي الدخل بقرارات ملموسة»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة