جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات


ضبط مخبزين لبيعهما الدقيق المدعم وتحرير 57 محضرًا بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الأربعاء، 20 يوليه 2022 - 04:11 م

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بحملة مكبرة على أمس الثلاثاء بعدة مناطق بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية وتموين المركز. 

وأسفرت الحملة عن ضبط مخبزين لتصرفهم في 26 شيكارة دقيق بلدي مدعم كما تم ضبط 1000 إسطوانة بوتاجاز قبل بيعهم بالسوق السوداء بالإضافة إلى تحرير محضر توقف لإحدى المحطات بدون أذن.  

كما تمكنت الحملة من تحرير 57 محضرًا منها 17 محضر عدم الإعلان عن الأسعار و6 محاضر لعدم حمل شهادة صحية و7 محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية. 

وفي مجال الرقابة على المخابز البلدية، تم تحرير 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و4 محاضر إنتاج خبر غير مطابق للمواصفات ومحضرين لعدم إعطاء بون صرف للمواطن و3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز و11 محضرًا لعدم نظافة أدوات العجن ومحضرين تصرف في الدقيق.

وقامت مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية بعمل حملة مشتركة مع مباحث التموين وإدارة تموين المركز لإحدى المحال التجارية الشهيرة حيث تم ضبط والتحفظ على 31.500 كجم من مجزاءات دواجن ولحم مفروم وسجق بدون بيانات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

وتأتي هذه الحملات في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية بالأسعار الرسمية والمعلن عنها ومنع تلاعب التجار وإحكام السيطرة على الأسواق التجارية والتأكد من سلامة الأغذية المعروضة.

اقرأ أيضا|حملة لإزالة الإشغالات والتعديات بحيِّ ثالث الإسماعيلية 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة